رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عريقات: عباس سيزور القاهرة لبحث فتح معبر رفح

عريقات: عباس سيزور القاهرة لبحث فتح معبر رفح

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عريقات: عباس سيزور القاهرة لبحث فتح معبر رفح

وكالات 04 أكتوبر 2015 21:56

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن "وفداً برئاسة الرئيس، محمود عباس، سيتوجه قريباً إلى القاهرة، لبحث سبل فتح معبر رفح".

وأكد عريقات خلال مداخلة له عبر الفيديو كونفرنس بمؤتمر صحفي عقد في غزة، اليوم الأحد، أن "الرئيس عباس طالب في لقائه الأخير مع نظيره المصري بفتح معبر رفح"، قائلاً إن "الجانب المصري تفهم هذا المطلب"، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية صفا.


وأضاف عريقات أن "هناك ثابتاً أساسياً لدى السلطة في أنها لن تقبل بدولة دون قطاع غزة، ولا دولة في قطاع غزة، مؤكداً أن "حركة فتح تتفق مع حماس في كثير من القضايا الوطنية، ولم يطالبها أحد بتغيير موقفها أو مبادئها، لكنه يجب عليها أن تدعم تشكيل حكومة وطنية واحدة وعلينا أن نتجاوز نقاط الخلاف فيما بيننا".


وأشار عريقات إلى أن "استراتيجية رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تقوم على إبقاء قطاع غزة خارج إطار الكل الفلسطيني، وأن استمرار الانقسام هو جزء أساسي من ركائز الأساسية التي تسعى لها إسرائيل".


وأوضح أن الركيزة الثانية التي يقوم عليها نتنياهو أنه يريد دولة فلسطينية في الضفة لكن دون سلطة، مبيناً أن السلطة وجدت لنقل الشعب الفلسطيني من شعب تحت الاحتلال إلى دولة فلسطينية.


وتابع "نحن نستطيع الخروج من أهداف نتانياهو من خلال الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام وتحقيق شراكة السياسية".


ودعا حركة حماس إلى ضرورة الانضمام إلى حكومة وحدة وطنية لتكون قادرة على مواجهة الاحتلال، مضيفاً "نحن الأن نعد العدة لعقد المجلس الوطني، ولا يستطيع أحد أو جهة فلسطينية أن تقصى جهة أخرى".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان