رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الاحتلال في الضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الاحتلال في الضفة

العرب والعالم

مواجهات مع قوات الاحتلال

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الاحتلال في الضفة

وكالات 04 أكتوبر 2015 17:01

أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح، وبحالات اختناق، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وقال طريف عاشور، مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة الفلسطينية بمدينة نابلس (شمال الضفة)، "إن ثمانية مواطنين أصيبوا بجراح، منهم سبعة بالرصاص الحي، وحالة واحدة بالرصاص المطاطي، تم نقلها للعلاج في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة عوريف قرب المدنية".
 

وأضاف عاشور، أن طواقم الإسعاف عالجت عشرات المواطنين ميدانيا، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في البلدة.

 

وكانت المواجهات اندلعت بعد اقتحام مستوطنين بلدة عوريف والاعتداء على مساكن فلسطينية، ثم تدخل الجيش لتوفير الحماية للمستوطنين.
 

وفي الخليل (جنوب) أصيب مواطن بجراح، إثر إصابته بعيار مطاطي في المواجهات التي اندلعت بحي باب الزاوية وسط الخليل، بحسب شهود عيان، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق.
 

وكان خمسة مواطنين جرحوا جرّاء إصابتهم بأعيرة مطاطية في مواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، تم معالجتهم ميدانيا.
 

وأصيب مواطن فلسطيني بجراح، اثر إصابته بعيار مطاطي في بلدة سلواد شرقي رام الله (وسط)، خلال مواجهات اندلعت مع قوة عسكرية إسرائيلية، عقب رشق شبان آليات عسكرية بالحجارة.
 

كما اندلعت مواجهات على حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، بحسب شهود.
 

واقتحمت قوة إسرائيلية بلدة بيتونيا غربي رام الله، حيث رشقها شبان بالحجارة، فيما أطلق الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
 

وفي بلدة أبو ديس شرقي القدس، أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات عسكرية إسرائيلية، كما اندلعت مواجهات في محيط مدينة بيت لحم (جنوب).

وكان 25 فلسطينيا أصيبوا بجراح، إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لهم بأعيرة نارية ومطاطية، فجر اليوم، خلال مواجهات اندلعت في مخيم جنين (شمال)، بين شبان وقوات عسكرية إسرائيلية حاصرت منزلا لـ "مطلوب فلسطيني من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس"، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، بحسب مصدر طبي.
 

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، قد أعلنت ظهر اليوم الأحد، حالة الطوارئ، في كافة مقراتها في الضفة الغربية والقدس، إثر التوتر الناجم عن هجمات للمستوطنين والجيش الإسرائيلي.
 

وأغلق مستوطنون، اليوم، عدة طرقات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بعض الوقت، ورشقوا مركبات فلسطينية بالحجارة، بحسب شهود عيان.

اقرأ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان