رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء الدراسة في عدن دون باقي المحافظات اليمنية اليوم

بدء الدراسة في عدن دون باقي المحافظات اليمنية اليوم

العرب والعالم

أطفال داخل مدرسة فى عدن

بدء الدراسة في عدن دون باقي المحافظات اليمنية اليوم

وكالات- الأناضول 04 أكتوبر 2015 15:24

بدأت  الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، أول أيام العام الدراسي الجديد في محافظة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، فيما يتواصل تعثره في باقي المحافظات.

ودعا نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء" خالد بحاح"، اليوم الأحد، جميع المدارس في "المناطق الآمنة" إلى معاودة فتح أبوابها من جديد، واستئناف العملية التعليمية.
 

وقال "بحاح" خلال تدشينه العام الدراسي في بعض مدارس مدينة "عدن"، جنوبي البلاد، إن "استئناف العملية التعليمية يمثل أهمية بالغة في تأهيل الأجيال القادمة وتطبيع الحياة وعودتها إلى ما كانت عليه وأفضل"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية. 
 

وقالت الوكالة الحكومية، إن مدارس عدن، فتحت أبوابها اليوم، أمام عشرات الآلاف من الطلاب والطالبات في مختلف مديريات ومدن المحافظة، التي تم تأهيلها وإعادة ترميمها جراء تعرض الكثير منها للضرر بفعل الحرب. 
 

ولا يزال العام الدراسي متعثرا في غالبية المحافظات اليمنية التي لم تعلن حتى اللحظة، نتائج امتحانات الشهادتين الثانوية والأساسية. 
 

وتحولت مدارس غالبية المحافظات اليمنية إلى ملاجىء للنازحين جراء القصف الجوي والمعارك الميدانية، فيما دمر القصف أكثر من ثمانين مدرسة حسب إحصائيات أممية. 
 

وفي العاصمة صنعاء، أقرت "وزارة التربية والتعليم" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم، عقد لقاء تشاوري، لمسؤولي التربية في المحافظات، الأربعاء القادم لمناقشة تحضيرات العام الدراسي الجديد، وفقا لمصادر تربوية للأناضول. 
 

واستبعدت المصادر تدشين العام الدراسي في محافظات تشهد حرب شوارع مثل تعز ومأرب والبيضاء، إضافة إلى أن عشرات آلاف الطلاب مازالوا نازحين في الأرياف وخارج الوطن، منذ اندلاع الحرب في 26 آذار/مارس الماضي.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان