رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

العرب والعالم

مواجهات فلسطينيين مع قوات الاحتلال - أرشيف

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

وكالات- الأناضول 03 أكتوبر 2015 17:32

أصيب فلسطينيون، برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، خلال مواجهات اندلعت في قرية بورين جنوب نابلس، وكفر قدوم غرب المدينة، شمالي الضفة الغربية.

وأفاد الناشط بالمقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد اشتيوي، أن مسيرة سلمية انطلقت باتجاه الشارع الرئيسي للبلدة والمغلق بأمر من الجيش الإسرائيلي منذ 13 عامًا، للمطالبة بفتحه، إلا أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه، نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج.

وشتهد كفر قدوم مسيرات أسبوعية، للمطالبة بفتح الطريق المغلق، تنتهي غالبا بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي. 

وفي قرية بورين، قالت ختام النجار، نائب رئيس المجلس القروي، أن أكثر من مئة مستوطن يهودي هاجموا القرية من عدة محاور، وأحرقوا أراض زراعية، وهاجموا منازل للمواطنين على أطراف القرية.

وأشارت النجار، إلى أن قوات معززة من الجيش الإسرائلي اقتحمت القرية لحماية المستوطنين، ومنعت المواطنين من الوصول للأراضي التي أحرقها المستوطنون، ما أدى لاتساع رقعة الحرائق ووصولها لأشجار الزيتون واللوزيات.

ولفتت، إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان والجيش الإسرائيلي، أطلق خلالها الجنود وابلًا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة عدد بحالات اختناق وبالمطاط، وتم علاجهم ميدانيًا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني التي تواجدت بالقرية.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان