رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المعارضة تسيطر على "تل أحمر" الاستراتيجي بسوريا

المعارضة تسيطر على تل أحمر الاستراتيجي بسوريا

العرب والعالم

عناصر من المعارضة السورية - أرشيف

المعارضة تسيطر على "تل أحمر" الاستراتيجي بسوريا

وكالات- الأناضول 03 أكتوبر 2015 15:43

سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة، اليوم السبت، على "تل أحمر" الاستراتيجي في ريف القنيطرة الشمالي، جنوب سوريا، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري، ضمن معركة "وبشر الصابرين"، الذي أطلقتها المعارضة الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعد أيام من سيطرة فصائل المعارضة على السرية الرابعة، التابعة للواء 91 في جيش النظام السوري، ضمن إطار المعركة التي تهدف إلى فك الحصار عن غوطة دمشق الغربية.

وأفاد كنان العيد، قائد "أولوية قاسيون" التابع للجبهة الجنوبية، (تجمع فصائل الجيش الحر في الجنوب)، أن "السيطرة على التل جاءت بعد التمهيد الناري الكثيف من فصائل (فوج المدفعية)، و(مجاهدي حوران)، و(ألوية قاسيون)، تلاها اقتحام للتل والسيطرة عليه".

وأوضح العيد أن "فصائل المعارضة اغتمنت عدد كبيراً من مضادات الدروع، و كميات كبيرة من الذخائر"، لافتاً إلى أن "فصائل المعارضة استخدمت في المعركة راجمات صواريخ من نوع حديث، من طراز (بي إم 21)".

كما أشار إلى أن "تل أحمر"، يتميز بـ"أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة للمنطقة، حيث يعد نقطة الوصل بين مدينة (خان أرنبة) في القنيطرة، والتي يسيطر عليها النظام، و(السرايا) التابعة للواء 91"، مشيراً إلى أن "تعزيزات من اللجان الشعبية (ميليشيات درزية موالية للنظام)، وميليشيا حزب الله اللبناني، وصلت لاستعادة التل، لكنهم فشلوا في تحقيق ذلك".

وقال أيضا أنهم "سيستمرون في المعركة حتى فك الحصار عن مناطق الغوطة الغربية لدمشق، مؤكداً أنهم باتوا قريبين جداً من ذلك، بعد الانتصارات التي حققوها اليوم، وفي الأيام القليلة الماضية".


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان