رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجزائر تتعاون مع 5 دول أوروبية لمنع وصول جهاديين لـ"داعش"

الجزائر تتعاون مع 5 دول أوروبية لمنع وصول جهاديين لـداعش

العرب والعالم

الرئيس الفرنسي هولاند ونظيره الجزائري بوتفليقة

الجزائر تتعاون مع 5 دول أوروبية لمنع وصول جهاديين لـ"داعش"

وكالات 03 أكتوبر 2015 14:22

 قال مصدر أمني جزائري، اليوم السبت، إن بلاده تتعاون مع  5 دول أوروبية لمراقبة مواطنين يحملون الفكر الجهادي من مزدوجي الجنسية، لحيلولة دون التحاقهم بتنظيم "داعش" في ليبيا المجاورة أو سوريا  خلال زيارتهم إلى بلدهم الأصلي (الجزائر).

 

وأكد مصدر يعمل على ملف المراقبة، طلب عدم الكشف عن هويته "إن الأمن الجزائري راقب في العامين الماضيين أشخاصًا (دون تقديم رقم محدد لهم)، محل شبهة بالانتماء لمنظمات سلفية جهادية، من مزدوجي الجنسية أثناء إقامتهم في الجزائر(بلدهم الأصلي)"، بحسب الأناضول.

 

وأشار المصدر أن "أجهزة الأمن الجزائرية تتعاون مع أجهزة أمن 5 دول أوروبية في موضوع مراقبة حملة الفكر الجهادي، كونهم محل شبهة بالانتماء لخلايا جهادية، يحملون جنسية الجزائر، إضافة للجنسية الفرنسية أو الإسبانية أوالهولندية أو البلجيكية أوالإيطالية" .
 

وخضع المشتبهون لمراقبة أمنية أثناء إقامتهم في الجزائر، بدءًا من عام 2013، خشية تسللهم إلى ليبيا للالتحاق بتنظيم داعش فيها أو التوجه نحو سوريا بحسب المصدر.
 

 وأشار المصدر أن "المشتبهين الذين خضعوا للمراقبة، توبع أغلبهم بتهم محاولة التسلل إلى سوريا أو الانتماء لخلايا سلفية جهادية في دول أوروبية سابقا".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان