رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النواب العراقي" يجدد الثقة في وزير الدفاع

النواب العراقي يجدد الثقة في وزير الدفاع

العرب والعالم

وزير الدفاع خالد العبيدي

"النواب العراقي" يجدد الثقة في وزير الدفاع

وكالات - الأناضول 03 أكتوبر 2015 14:02

صوت مجلس النواب العراقي على عدم إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي (سني) في جلسة اليوم وقناعته بأجوبة الوزير بغالبية 118 نائبا.

 

وقال النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي، في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان إن مجلس النواب "أعطى ثقته مجددا لوزير الدفاع وصوت على قناعته بأجوبة الوزير الذي استجوبه مجلس النواب العراقي في جلسة اليوم".

 

من جهتها أشارت رئيسة كتلة "إرادة" حنان الفتلاوي، والتي قامت باستجواب وزير الدفاع في مؤتمر صحفي إن "عدد الذين صوتوا بقناعتهم بأسئلة وزير الدفاع هم 118 نائب والذين لم يقتنعوا بأجوبة الوزير 64 نائبا، والمتحفظون 33 نائبًا.
 

وأضافت الفتلاوي أنها كانت تملك "ملفات مهمة تتضمن ملفات فساد بمبالغ كبيرة جدا، واستيراد أسلحة فاسدة وزعت للجيش العراقي، وملفات أخرى تتعلق بإرسال جنود الى أرض المعركة دون تدريب".
 

وانتقدت الفتلاوي جعل الجلسة سرية على الرغم من عدم وجود قضايا عسكرية طرحت في الجلسة.
 

ووفق النظام الداخلي لمجلس النواب يتم تقديم طلب موقّع من 25 نائبًا (من أصل 328 إجمالي أعضاء البرلمان) لاستجواب الوزراء، فيما يتطلب حجب الثقة عن الوزير تصويت نصف عدد الأعضاء الحاضرين في جلسة الاستجواب.
 

وينتمي وزير الدفاع خالد العبيدي إلى تحالف القوى العراقية (سنيّ).


واتحاد القوى العراقية هو الممثل الأكبر للمكون السني العراقي في مجلس النواب، وينتمي إليه رئيس البرلمان، سليم الجبوري، وساهم في تشكيل الحكومة العراقية العام الماضي بشكل توافقي، وبمجموعة من المطالب، من أبرزها تشكيل حكومة قائمة على شراكة حقيقية في اتخاذ القرارات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان