رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العبادي: العراق موافق على ضرب روسيا لمواقع داعش

العبادي: العراق موافق على ضرب روسيا لمواقع داعش

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي: العراق موافق على ضرب روسيا لمواقع داعش

وكالات 03 أكتوبر 2015 12:07

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت، موافقة بلاده على توجيه روسيا لضربات جوية لمواقع تنظيم داعش بالعراق، مشدداً على عدم وجود أي مانع من تزويد التحالف الرباعي للعراق بالسلاح لمحاربة التنظيم المتشدد.

 

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى رئاسة الوزراء، إنه “خلال تواجدنا بنيويورك أجرينا 30 لقاءً مع قادة وزعماء ومسؤولين دوليين تركزت على تحصيل الدعم من هذه الدول للعراق بحربه ضد داعش”، مشيرا إلى أن “الدعم الدولي مهم جدا ونريد زيادته”.
 

 

وأكد العبادي أن “أي إسناد أو دعم من أي طرف سنأخذ به لأن العراق هو الدولة الوحيدة على الأرض التي تحارب داعش وعلى العالم مساعدته”، متوقعا أن “نرى على الأرض العراقية في القريب العاجل الأثر لما قمنا به من لقاءات مع بعض القادة والزعماء”.
 

وأبدى رئيس الوزراء العراقي “استغرابه من بعض الأطراف التي تحفظت على التعاون مع روسيا ضد داعش”، واصفا إياهم بأنهم “يتصرفون وكأن أوباما أحد أقرباءهم”.
 

وعن استمرار التظاهرات الشعبية المطالبة بالإصلاح، قال العبادي “لا عودة ولا توقف عن الإصلاحات رغم “خسارته الكثير” من الأصدقاء بسببها، مشيرا إلى أنه سيقوم بمحاسبة من تسبب بضياع الثروات في الحكومات السابقة.
 

وقال العبادي إن “الإصلاحات التي طالب بها العراقيون نالت الإعجاب الدولي وهذا ما لاحظته في نيويورك لأن العراق في حالة حرب وكساد اقتصادي ومع ذلك نحن كحكومة نقوم بإصلاحات”.

وكان اتحاد القوى الوطنية أعلن، الخميس الماضي، عن “تحفظه الشديد” على التحالف الرباعي الذي يضم روسيا وإيران والعراق وسوريا، وفيما بين أن التحالف يضم أطرافا “غير صديقة” لمحافظات يمثلها اتحاد القوى و”يحظر” وجودها فيها، طالب الحكومة بإعادة النظر بالموضوع وتقديم توضيحات تفصيلية للشركاء السياسيين.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان