رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري يدعو الليبيين لتسمية مرشحي الحكومة "الآن"

كيري يدعو الليبيين لتسمية مرشحي الحكومة الآن

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري

كيري يدعو الليبيين لتسمية مرشحي الحكومة "الآن"

وكالات - الأناضول 02 أكتوبر 2015 17:53

دعا وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، أطراف الحوار الليبي، إلى الاتفاق على أسماء المرشحين للحكومة الجديدة "الآن، وليس غدًا أو الأسبوع القادم".

 

وفي اجتماع رفيع المستوي بمشاركة أطراف الحوار الليبي، عقد اليوم الجمعة، علي هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال كيري "إنه لا يوجد أمامنا متسع من الوقت لكي نضيعه، ونحن نعلم جميعًا حجم التهديدات التي يمكن أن تنجم عن مزيد من التردد، فلقد عانت ليبيا اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا".

 

وأكد الوزير الأمريكي أن "على كل طرف أن يرقى إلى مستوى مسؤولياته في هذه اللحظات الحرجة، وهذا يعني التوصل إلى اتفاق بشأن أسماء القادة الجدد".

وأوضح كيري أنه "إذا اتخذت الأطراف الليبية القرارات الصائبة، واتحدوا جميعًا معًا، وإذا تم تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية، فإننا (المجتمع الدولي)، سنقف خلفهم، ونساندهم في كل خطوة يتخذونها على الطريق، وبإمكانهم الاعتماد علينا في هذا الصدد".

وحذر المسؤول الأمريكي من أن "المجتمع الدولي وليبيا يمران بلحظة لا نستطيع فيها تحمل أي مزيد من التأخير، فلقد أصبح ضروريًا أن تعمل جميع الأطراف من أجل التوصل الي اتفاق بشأن الإطار النهائي وملء المناصب القيادية لهذه الحكومة في أقرب وقت ممكن، والتفاوض على النص الكامل، وهي وثيقة متوازنة بشكل جيد، وتلبي التطلعات الأساسية للشعب الليبي".

وشدد كيري علي أهمية أن تكون الحكومة الجديدة "ممثلة للجميع ومستقرة وشاملة، من أجل إطلاق نقطة البداية وتحديد مستقبل هذا البلد".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قد أعلن بداية الاجتماع، أنه طلب من ممثله الخاص إلي ليبيا برناردينو ليون البدء في إجراء مناقشات مع أطراف الأزمة الليبية لتشكيل حكومة جديدة في البلاد.

وفي 10 سبتمبر الماضي، انطلقت في مدينة الصخيرات المغربية، جولة جديدة من المفاوضات تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس (غرب).

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان