رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

 إصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

إصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

وكالات 02 أكتوبر 2015 14:01

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بعد ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية خرجت في قرية بلعين غرب رام الله، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وللأسرى في سجون الاحتلال، واحتفالا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة.

 

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي الزراعية بالقرب من مكان اقامة الجدار القديم الذي هُدم عام 2011، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
 

 

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.
 

وردد المشاركون بالمسيرة العبارات التي تطالب بالدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعما للأسرى ودفاعا عن حقوقهم، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورفض الاحتلال بكافة أشكاله.
 

وقد تسبب إطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطنين رشيد أبو رحمة.

 

وذكر أن قوات الاحتلال تعاملت مع المسيرة بعنف وسعت لمنع المواطنين من الاحتجاج على الاستمرار في إغلاق المدخل الرئيس للقرية والمتواصل منذ أكثر من 13 عاما.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان