رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة دون إصابات

غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة دون إصابات

العرب والعالم

غارة على قطاع غزة - ارشيفية

غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة دون إصابات

الأناضول 14 أغسطس 2013 04:09

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارة على منطقة زراعية شمال قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، بحسب شهود عيان  .

وقال الشهود  إن "طائرات حربية إسرائيلية شنت غارة على أرض زراعية تعود لعائلة "الشنطي" في بلدة بيت حانون، أقصى شمال قطاع غزة فجر اليوم".

وأكد شهود العيان أن الغارة استهدفت أرضا خالية، وتسببت بأضرار مادية في المكان، دون أ، توقع أي إصابات.

وقال ليفتنانت كولونيل بيتر ليرنير الناطق العسكري باسم الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء إن "سلاح الجو الاسرائيلي استهدف قاذفات صواريخ مخبأة شمالي قطاع غزة وقد تم تسجيل إصابات مباشرة للهدف".

وبحسب الناطق الإسرائيلي فإن تلك الغارة جاءت ردا على إطلاق القذائف على المدنيين في مستوطنة "شاعر هنيغف" بالنقب الغربي (جنوب إسرائيل) مساء أمس الثلاثاء.

وأضاف الناطق "الجيش الاسرائيلي مكلف وسيواصل العمل من اجل حماية المدنيين الإسرائيليين، وسيكافح الارهاب و وبنيته  التحتية في قطاع غزة، وحركة حماس ونظام حكمها الارهابي هي التي يجب ان تحاسب لخرق السيادة الإسرائيلية، وتتحمل المسؤولية عن أي نشاط إرهابي يخرج من قطاع غزة".

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ شهر يونيو  2007.

ومنذ شهر ديسمبر  2006 تفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة، وشددته بعد سيطرة حماس على القطاع.

وكان الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت إسرائيل، قد ذكر أن مسلحون فلسطينيون أطلقوا مساء أمس الثلاثاء قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه النقب الشمالي الا انها سقطت في شمال القطاع.

وذكر الموقع أن صفارات الانذار أطلقت جنوبي مدينة عسقلان "أشكيلون".

وسقطت ثلاث قذائف على مدينة إيلات الإسرائيلية (جنوب)، في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية (صواريخ دفاع جوي) اعترضت قذيفتين (كانت إحداهما موجهة لمنطقة مأهولة بالسكان)، فيما سقطت الأخيرة في منطقة مفتوحة دون أن تسبب أضرارًا مادية ولا إصابات بشرية، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في إيلات جراء سقوط القذيفة.

وأعلنت جماعة "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس"، أمس الثلاثاء، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ من نوع غراد على مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

وينتشر تنظيم "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" في قطاع غزة، وشبه جزيرة سيناء المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان