رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 244 عراقيًا بـ "الكوليرا" خلال 24 ساعة

إصابة 244 عراقيًا بـ الكوليرا خلال 24 ساعة

العرب والعالم

أطفال عراقيين وسط مياه الصرف

إصابة 244 عراقيًا بـ "الكوليرا" خلال 24 ساعة

وكالات 01 أكتوبر 2015 14:09

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية في البرلمان العراقي، الخميس، زيادة الاصابات بمرض الكوليرا خلال ال24 الماضية الى 244 حالة، فيما اشار الى ان مجموع الحالات المؤكدة بلغ 777 اصابة.

وقال رئيس اللجنة، فارس البريفكاني، في مؤتمر صحفي مشترك بين لجنتي الصحة النيابية والخدمات وحضره مراسل وكالة "الاناضول" خلال ال24 ساعة الماضية كانت هناك زيادة مخيفة للمصابين بمرض الكوليرا اذ وقعت 244 اصابة جديدة في بغداد وعدد من المحافظات منها محافظات لم تكن مصابة كديالى التي ظهرت اصابات فيها"، مبينا ان مجموع عدد الاصابات بالمرض منذ بداية ايلول 777 اصابة.
 

واشار البريفكاني الى تقديم لجنة الصحة النيابية والخدمات طلبا الى رئاسة البرلمان لاستضافة امين بغداد ووزير الاسكان والبلديات العامة ووزير الموارد المائية لبحث اسباب زيادة عدد الاصابات كونهم الجهات المسؤولة عن تقديم مياه الشرب للشعب العراقي.
 

من جهته اشار رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية في المؤتمر الصحفي الى ان انخفاض مناسيب المياه ونسب الكلور المنخفضة في المياه ادى الى زيادة نسب الاصابات.
 

وكانت عديلة حمود وزير الصحة العراقية قد أعلنت الاحد الماضي، السيطرة على مرض الكوليرا، من خلال استنفار جميع الملاكات الطبية، واتخاذ التدابير الصحية الوقائية اللازمة لمنع تحول المرض إلى وباء في المحافظات.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان