رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

357 مستوطنا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى اليوم

357 مستوطنا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى اليوم

العرب والعالم

مستوطنون يقتحمون اﻻقصى

357 مستوطنا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى اليوم

وكالات- الأناضول 01 أكتوبر 2015 12:34

أعلن مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس، أن 357 مستوطنا إسرائيليا، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، اليوم الخميس، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأناضول للأنباء، إن 357 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم الخميس بحماية الشرطة الإسرائيلية، وفي المقابل واصلت الشرطة منع أعداد كبيرة من المصلين المسلمين من دخوله.
 

وأضاف:" تواصل الشرطة إغلاق العديد من بوابات المسجد ومنع الفلسطينيين من حملة الهوية الزرقاء(سكان القدس الشرقية وإسرائيل) ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الدخول إلى المسجد.
 

وتتبع إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، لوزارة الأوقاف الأردنية وهي المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد.
 

وتسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وبحراستها.

 

ويرد المصلون الذين يتمكنون من الوصول إلى المسجد على هذه الاقتحامات بترديد صيحات "الله أكبر".
 

وتزداد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد مع حلول الأعياد حيث يحتفل اليهود حاليا بعيد العُرْش اليهودي.
 

وشارك الآلاف من الإسرائيليين اليوم، في المسيرة التقليدية التي تنظمها السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس الغربية بمناسبة عيد العُرْش.
 

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول للأنباء، إن الشرطة وفرت الحماية للمسيرة التي يطلق عليها اسم "مسيرة القدس".
 

 وكانت العديد من الأحياء في القدس الشرقية قد شهدت خلال الأسابيع الماضية، مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة، وعشرات الفلسطينيين المحتجين على استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان