رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد القصف الروسي.. خليجيون: حان وقت تقسيم الغنائم في سوريا

بعد القصف الروسي.. خليجيون: حان وقت تقسيم الغنائم في سوريا

العرب والعالم

اثار القصف الروسي على روسيا

بعد القصف الروسي.. خليجيون: حان وقت تقسيم الغنائم في سوريا

الكويت- سامح أبو الحسن 01 أكتوبر 2015 09:31

أكد سياسيون خليجيون أن القصف الروسي على روسيا يستهدف بالأساس بقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد مشيرين في تصريحات متفرقة لـ"مصر العربية" إلى أن الشرق والغرب اتفق الآن وبعد القصف الروسي أمس على تقسيم الغنائم في سوريا.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبدالله الشايجي أن القصف الروسي جاء بعد طلب الأسد دعم عسكري رسميا بشكل عاجل من روسيا مبينا أن المؤامرة الكونية التي تحدث عنها الأسد وحلفائه بأنه تستهدفه أثبتت الآن أنها تستهدف إبقائه على رأس سلطة متهرئة ومتآكلة.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": "اليوم أصبح الهلال بدرا..مع بدء روسيا ضربات جوية قرب حمص وبتنسيق مع أمريكا أصبحت جميع الدول الكبرى مشاركة في الحرب في سوريا ضد داعش مبينا أن سوريا تتجه نحو المزيد من التعقيد!

 

وتابع: "كم ترتكب باسم داعش الكثير من المؤمرات..وآخرها تورط روسيا في حرب سوريا فقد شنت أمس الأربعاء روسيا 30 سبتمبر أولى غاراتها الجوية قرب حمص بتنسيق مع الولايات المتحدة بعدما طلب الأسد من بوتين دعما عسكريا! والغريب أن روسيا التي تؤكد أن مشاركتها في العمليات العسكرية ستقتصر على الضربات الجوية للمرة الأولى- موجهة ضد داعش!! ولكن لا وجود لداعش قرب حُمُّص مبينا أن الهدف غير المعلن منع سقوط النظام.

 

وقال عضو الحركة الدستورية الإسلامية النائب في مجلس فبراير 2012 المحامي محمد حسين الدلال : روسيا دخلت حرب سوريا بمباركة الغرب وسط مواقف أمريكية هوليودية !، مشيرا إلى أن الشرق والغرب تآمروا لتقسيم المصالح بينهما والضحية شعب سوريا وشعوب المنطقة.

 

فيما قال النائب السابق في البرلمان الكويتي د. وليد الطبطبائي: بعد تدخل روسيا والمجرم بوتين في سوريا والقصف الذي يطال الشعب السوري بات ضروري إدخال مضادات طيران لحماية السوريين من القصف الروسي الوحشي.

 

فيما قال الإعلامي على الظفيري: وقد أطبق المجتمع الدولي الخناق على سوريا، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي، والاستبداد، والأقليات المتواطئة مع الأجنبي، مثلث العداء والذل لهذه الأمة.

 

ومن جانبه قال أستاذ الأديان د.محمد المختار الشنقيطي إن إجرام أميركا في حق الشعب السوري لا يقل عن إجرام روسيا، فأميركا هي التي منعته من السلاح النوعي والمنطقة الآمنة فحولت ثورته مذبحة مفتوحة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان