رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

33.5 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لدعم لاجئي فلسطين

33.5 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لدعم لاجئي فلسطين

العرب والعالم

معاناة اللاجئين الفلسطينيين

33.5 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي لدعم لاجئي فلسطين

وكالات 01 أكتوبر 2015 05:43

أعلن الاتحاد االأوروبي، أمس الأربعاء، عن تقديمه تمويلا لدعم اللاجئين الفلسطينيين بقيمة 30 مليون يورو (33.5 مليون دولار أمريكي)، عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

 

وجاء في بيان صادر، أمس، عن مكتب الوكالة الأممية “الأونروا” في القدس، ، أن “هذا الدعم يأتي في سياق دعم الاتحاد الأوروبي للوكالة الأممية، خلال العام الجاري، والبالغ إجمالي قيمته 125 مليون يورو”.

 

وستدعم الأموال التي تبرع بها الاتحاد الأوروبي، برامج التعليم والرعاية الصحية، وتغطية العجز الجاري في موازنة الأونروا للعام الحالي، خاصة في مجال التعليم، والذي كاد أن يؤدي إلى تأخير الموسم الدراسي في مدارس الوكالة بالشرق الأوسط، بحسب البيان.
 

وعانت “الأونروا” قبل شهرين، من أزمة مالية، هي الأشد التي تعصف بها منذ تأسيسها، وهددت بتأخر بدء العام الدراسي للطلبة المندرجين في سجلات مدارس الوكالة، بإجمالي عجز في قطاع التعليم فقط يبلغ 101 مليون دولار.
 

وقال المفوض العام للأونروا “بيير كراهنبول” إن “هذه المساهمة من الاتحاد الأوروبي، تعني أننا سوف نكون قادرين على التغلب على النقص في التمويل لدينا لهذا العام، مما يسمح لنا أن نركز جهودنا على ضمان الاستقرار المالي طويل الأجل للأونروا”.
 

ووفق “الأونروا” فإن إجمالي المنح المالية التي قدمتها دول أوروبا، ولاحقاً الاتحاد الأوروبي، بلغت 1.44 مليار دولار أمريكي بين أعوام 2007 – 2014، لدعم خدمات الوكالة الأساسية تجاه اللاجئين.
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان