رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كي مون يطالب هادي ببدء مفاوضات مباشرة مع الحوثيين

كي مون يطالب هادي ببدء مفاوضات مباشرة مع الحوثيين

العرب والعالم

بان كي مون أمين الأمم المتحدة والرئيس اليمني

كي مون يطالب هادي ببدء مفاوضات مباشرة مع الحوثيين

وكالات 01 أكتوبر 2015 00:32

أكد الأمين العام للامم المتحدة “بان كي مون”، أمس الأربعاء، للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، أهمية أن تقبل جميع أطراف الأزمة في اليمن بالوقف الفوري لإطلاق النار، والدخول في مفاوضات مباشرة، دون شروط مسبقة.

 

وطالب الأمين العام الحكومة اليمنية بأن “تستخدم نفوذها لدى شركائها (في قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية) لبذل أقصي الجهد الممكن لحماية المدنيين في اليمن”.
 

 

وذكر بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن “بان كي مون التقي اليوم (أمس علي هامش مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة) الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ،وأعرب له عن القلق الشديد إزاء العدد المتزايد من الضحايا، وخاصة نتيجة الضربات الجوية”.
 

وأضاف المتحدث الرسمي  أن “بان كي مون أعرب كذلك عن القلق إزاء الأزمة الإنسانية الواسعة النطاق في اليمن، ودعا الحكومة الي أن تستخدم نفوذها مع شركائها وتبذل قصارى جهدها لحماية المدنيين وأن تخفف من وطأة المعاناة الإنسانية علي جميع اليمنيين”.


وبحسب البيان، فقد شدد الأمين العام خلال اجتماعه مع الرئيس اليمني علي أنه “لا يوجد حل عسكري للصراع، ولا يمكن التوصل إلى السلام، إلا من خلال المفاوضات السياسية”.
 

كما شدد “كي مون” علي ضرورة أن “تتوقف جميع الأطراف فورا عن القتال، وأن تتفق على وقف شامل لإطلاق النار، وأن تقبل بالدخول في محادثات مباشرة (مع جماعة الحوثي) بوساطة الأمم المتحدة، ودون تأخير أو شروط مسبقة”.
 

ونوه البيان الي أن “كي مون أعاد التأكيد خلال الإجتماع،علي أهمية أن تضمن الحكومة بقاء جميع طرق تسليم المساعدات في اليمن، بما في ذلك المطارات والموانئ، مفتوحة لتمكين أكبر للإمدادات الإنسانية والواردات التجارية”.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان