رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السبسي في زيارة رسمية إلى مصر الأسبوع المقبل

السبسي في  زيارة رسمية إلى مصر الأسبوع المقبل

العرب والعالم

السيسي والسبسي

السبسي في زيارة رسمية إلى مصر الأسبوع المقبل

وكالات 30 سبتمبر 2015 22:41

 

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية، معز السيناوي، إنّ الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي سيؤدي زيارة رسمية إلى مصر، استجابة لدعوة تلقاها من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف السيناوي أن الزيارة التي ينتظر أن تتمّ أواخر الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع القادم، ستكون مناسبة لدعم العلاقات التونسية المصرية، في المجال الاقتصادي بصفة خاصة، وتعزيز التشاور الدبلوماسي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ليبيا وسوريا.
 

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي خلال لقائهما في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال أشغال الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي في نهاية يناير 2015.


وينتظر أن يتركب الوفد الذي سيصاحب رئيس الجمهورية إلى مصر، عدد من أعضاء الديوان الرئاسي، من بينهم مدير الديوان الرئاسي رضا بلحاج، والمستشار السياسي خميس الجهيناوي، والمستشار الإعلامي معز السيناوي، إلى جانب كاتب الدولة للخارجية المكلف بالعلاقات مع الدول العربية والإفريقية، التوهامي العبدولي، وفريق إعلامي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان