رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وصول 50 حاجا فلسطينيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وصول 50 حاجا فلسطينيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

العرب والعالم

حجاج فلسطينيين

وصول 50 حاجا فلسطينيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وكالات - الأناضول 30 سبتمبر 2015 18:30

وصل 500 حاج فلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، قادمين من المملكة العربية السعودية، عقب أداء فريضة الحج، بموجب "مكرمة ملكية سعودية".

 

وفتحت السلطات المصرية، صباح اليوم، معبر رفح البري استثنائيًا لعودة الدفعة الأولى من الحجاج المكونة من 500 حاج من قطاع غزة، عقب أدائهم فريضة الحج بموجب "مكرمة  ملكية سعودية".

 

وقال رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة، لوكالة "الأناضول " وصل اليوم إلى قطاع غزة 500 حاج من حجاج بيت الله الحرام بعد أداء مناسك الحج في الديار السعودي".

وتقول وزارة الأوقاف الفلسطينية إن العاهل السعودي قدّم "مكرمة ملكية" مخصصة لـ1000 فلسطيني من ذوي وأهالي "الشهداء" الذين قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي، توزّع مناصفة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومن المقرر وفق وزارة الأوقاف الفلسطينية أن يعود باقي حجاج قطاع غزة (2363 حاجا فلسطينيا) الأسبوع المقبل.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، والمنفذ الوحيد لسكان القطاع (1.9 مليون فلسطيني) على الخارج.

وتغلق السلطات المصرية، المعبر، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية.

وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء، وذلك عقب هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان