رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن: روسيا أبلغتنا بعمليات جوية ضد داعش في سوريا

واشنطن: روسيا أبلغتنا بعمليات جوية ضد داعش في سوريا

العرب والعالم

جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الامريكية

واشنطن: روسيا أبلغتنا بعمليات جوية ضد داعش في سوريا

وكالات - الأناضول 30 سبتمبر 2015 15:27

أعلنت واشنطن اليوم أن موسكو أبلغتها بالقيام بعمليات جوية ضد "داعش" في سوريا، إبتداءً من اليوم الأربعاء.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، إن "مسؤولاً روسياً في بغداد أخبر طاقم السفارة الأمريكية صباح اليوم، بأن الطيران الحربي الروسي، سيبدأ بإطلاق مهمات جوية ضد داعش اليوم في سوريا".

وأضاف أن المسؤول الروسي طلب أن "تتجنب الطائرات الأمريكية الأجواء السورية، خلال تنفيذ هذه العمليات".

وأكد المسؤول الأمريكي على أن الحكومة الأمريكية مطلعة على "تقارير إعلامية تقول أن العمليات الروسية قد بدأت".

وأوضح أن "التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، سيواصل إطلاق عملياته في العراق وسوريا كما هو مخطط له، في إطار دعم عملياتنا الدولية لإضعاف وتدمير داعش".

وأمس الأول تحدث الرئيس الأمريكي "أوباما" مع نظيره الروسي "بوتين" باجتماع في نيويورك، دام أكثر من 90 دقيقة، بحثا خلاله الأزمة السورية ومساعدة روسيا لنظام الأسد، الأمر الذي تمخض عنه إعلان البيت الأبيض عن وقوف البلدين على طرفي نقيض من الأزمة.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة للتوصل إلى حل سياسي لا يكون رأس النظام السوري طرفاً فيه، تصرّ روسيا على بقائه في السلطة.

وكانت روسيا قد بدأت، في وقت سابق من هذا الشهر، نشر تعزيزات عسكرية في مطار قريب من مدينة اللاذقية، وصفتها واشنطن بأنه محاولة "لإنشاء عمليات جوية متقدمة في المنطقة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان