رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غارات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين في صنعاء

غارات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين في صنعاء

العرب والعالم

غارت التحالف على صنعاء

غارات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين في صنعاء

وكالات 30 سبتمبر 2015 14:13

جدد طيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، غاراته الجوية على المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح في العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون إن غارتين استهدفتا دار الرئاسة، واستهدفت غارة أخرى معسكر ضبوة جنوب صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من الموقعين المستهدفين.


وحتى اللحظة لم تتبين الخسائر التي خلفتها تلك الغارات، ولا يزال طيران التحالف يحلق في أجواء العاصمة، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح.


يأتي ذلك، في الوقت الذي استمر فيه الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وبوحدات من قوات التحالف العربي، بتمشيط المواقع التي سيطروا عليها أمس الثلاثاء في محافظة مأرب.


وأفادت مصادر من المقاومة الشعبية أن المئات من مقاتلي الجيش والمقاومة اعتلوا سد مأرب من الخط الرئيسي، ولا يزالون مستمرين بتمشيط منطقة البلق القبلي.


وأكدت المصادر أنهم عثروا على دبابات ومدرعات ودوريات عسكرية محملة بأسلحة، في المواقع التي فر منها الحوثيون وقوات صالح على سد مأرب.


وأوضحت "أن فرق نزع الألغام وكاسحات الألغام كثفت عملها في تطهير الطرق والمواقع أمام مقر القوات المشتركة، تمهيداً لمرحلة جديدة من الزحف وتحرير بقية المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح غربي مأرب".


وتشهد مختلف جبهات القتال في مأرب هدوءاً نسبياً، عقب المواجهات العنيفة التي شهدتها يوم أمس بين الجيش والمقاومة من جهة، والحوثيين مسنودين بقوات صالح من جهة أخرى.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان