رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسرائيل تنقل 26 أسيرا تجاه الضفة وغزة تمهيدا للإفراج عنهم

إسرائيل تنقل 26 أسيرا تجاه الضفة وغزة تمهيدا للإفراج عنهم

العرب والعالم

صورة ارشيفية

إسرائيل تنقل 26 أسيرا تجاه الضفة وغزة تمهيدا للإفراج عنهم

مصر العربية- وكالات 13 أغسطس 2013 19:41

غادرت مساء اليوم الثلاثاء حافلتان من سجن الرملة شمال إسرائيل تقلا 26 أسيرا فلسطينيا تجاه الضفة الغربية وقطاع غزة تمهيدا للإفراج عنهم رسميا منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وبحسب القناة العاشرة الإسرائيلية فقد نقلت مصلحة السجون الإسرائيلية  26 أسيرا فلسطينيا عبر حافلتين من سجن الرملة شمال توجهت إحداهما إلى حاجز بيتونيا قرب رام الله والأخرى إلى حاجز ايرز شمالي قطاع غزة تمهيدا للإفراج عنهم بعد منتصف الليلة.

 

 وقال شهود عيان لمراسل الأناضول أن المئات من المواطنين الفلسطينيين بدأوا بالتوافد إلى حاجز بتونيا الذي سيعبره الاسرى المحررين إلى الضفة ليشهدوا احتفالية قصيرة في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله.

 

وقال مسؤول بمكتب الرئاسة الفلسطينية في اتصال مع الأناضول في وقت سابق إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس  سيلقي كلمة الليلة في هذه المناسبة.

وتعتبر هذه الدفعة الأولى من أصل أربع دفع تمثل 104 أسيرا أقرت الحكومة الإفراج عنهم مقابل عودة الجانب الفلسطيني للمفاوضات.

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية قد نشرت على موقعها الالكتروني أول أمس قائمة تضم أسماء 26 أسيراً فلسطينياً بينهم 17 أسيراً محكوم عليهم بالمؤبد مدى الحياة، أقرت اللجنة الوزارية الخاصة ببحث ملف الأسرى، الإفراج عنهم اليوم الثلاثاء، كبادرة حسنة تجاه المفاوضات مع السلطة الفلسطينية والتي تنطلق جولتها الثانية غدا الأربعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان