رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو يلتقي رئيس هيئة الأركان الأمريكي بالقدس

نتنياهو يلتقي رئيس هيئة الأركان الأمريكي بالقدس

العرب والعالم

نتنياهو وديمبسي

نتنياهو يلتقي رئيس هيئة الأركان الأمريكي بالقدس

مصر العربية- وكالات 13 أغسطس 2013 19:20

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي بالقدس، بحسب موقع والاه الإسرائيلي.

 

وقال نتنياهو لـ"ديمبسي"، خلال اللقاء: "قبل عدة أشهر كان لي متعة استضافة الرئيس أوباما، وأعجبت كثيرًا مما قاله عن قوة التحالف الاستراتيجي بين البلدين، والتعاون الأمني المشترك، والإعلان بأن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها بقوتها الذاتية ضد أي تهديد".

 

 وأضاف نتنياهو: "يوجد الكثير من التهديدات في المنطقة، التي نود الحديث عنها، لكن التهديدات هذه تتضاءل أمام التهديد بحصول إيران على السلاح النووي، بالإضافة لذلك لدينا تحديات أمنية أخرى، وتحدٍ آخر تحقيق السلام في منطقتنا"، بحسب ذات المصدر.

 

 وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن زيارة ديمبسي "تأتي في إطار تعزيز الثقة الإسرائيلية في توجهات الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، ولضمان عدم قيام إسرائيل بضرب أهداف إيرانية بشكل منفرد".

وكان  نتنياهو قد تحدث الشهر الماضي عن "قدرة إسرائيل ضرب المفاعلات النووية الإيرانية بشكل منفرد".

وفي وقت سابق اليوم، التقى ديمبسي نظيره الإسرائيلي بيني غانتس بمقر وزارة الدفاع بتل أبيب، بحسب تصريحات صحفية للناطق باسم الجيش الإسرائيلي، يوئاف بولي موردخاي.

وخلال اللقاء، ناقشا الجنرالان التعاون الاستراتيجي المشترك والعمليات والتحديات التي تواجه البلدين.

كما تبادل الجنرالان الهدايا فيما بينهم، وقدّم غانتس لديمفسي رصاصة فضية على شكل القدس، بينما قدّم الجنرال ديمفسي لغانتس سكينًا للقتال.

ووصل ديمبسي، ظهر الإثنين، إلى إسرائيل في زيارة هي الثالثة له منذ توليه منصبه عام 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان