رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية.. الديوان الملكي ينعي الأمير نواف بن عبدالعزيز

السعودية.. الديوان الملكي ينعي الأمير نواف بن عبدالعزيز

العرب والعالم

الأمير نواف بن عبدالعزيز

السعودية.. الديوان الملكي ينعي الأمير نواف بن عبدالعزيز

وكالات 29 سبتمبر 2015 22:37

أصدر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية بياناً مساء الثلاثاء، نعى فيه الأمير نواف بن عبدالعزيز آل سعود، المستشار الخاص للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

وذكر البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أنه سيتم أداء الصلاة على الأمير الراحل بعد صلاة العشاء يوم الأربعاء، بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.
 

وبحسب المعلومات المنشورة على صفحة باسمه في موقع "ويكبيديا"، يُعد الأمير نواف، وهو من مواليد عام 1933، الابن الثاني والعشرين من الأبناء الذكور للملك عبدالعزيز آل سعود.
 

شغل منصب وزير المالية في المملكة لعدة أشهر، قبل أن يتم تعيينه رئيساً للاستخبارات العامة أواخر عام 2001، إلى أن استقال من المنصب لظروف صحية، بعد خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بنزيف دماغي عام 2002.
 

بعد استقالته من رئاسة المخابرات مطلع 2005، عين مستشاراً للملك الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، ويمثله في "هيئة البيعة" ابنه الأمير عبدالعزيز، بعدما أثبتت تقارير طبية عدم قدرته على العمل.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان