رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

30 أغسطس.. يوم القبلات العالمي في مصر!

30 أغسطس.. يوم القبلات العالمي في مصر!

العرب والعالم

يوم القبلات العالمى فى تركيا

4000 مشارك حتى الآن..

30 أغسطس.. يوم القبلات العالمي في مصر!

معتز بالله محمد 13 أغسطس 2013 19:11

علقت صحيفة" معاريف" الإسرائيلية على صفحة مصرية دشنها عدد من الشباب على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"  تدعو للاحتفال بما يسمى "اليوم العالمي للقبلات" في 30 أغسطس الجاري.

 

وقالت إن هذه الدعوة تأتي للخروج من أجواء العنف المتصاعد بين أنصار مرسي والنظام الحالي في مصر.

 

"معاريف" أوضحت أن 4000 مستخدم  حتى الآن أكدوا أنهم ينوون المشاركة في الحدث، وخرق القانون المصري الذي يمنع تبادل القبلات بشكل علني.

وكان منظمو تلك الفعاليات المثيرة للجدل قد كتبوا في محاولة لتبرير دعوتهم أن "الحب في الشوارع أفضل من الهروب لبيوت الدعارة".

وقد أثارت تلك الدعوة ردود أفعال متباينة بعضها ليس بعيد اعن السياسة، فكتب أحدهم يقول "الله معك يا مرسي، هذه الدولة فقدت كل منطق".

فيما كتب زائر آخر يقول "إذا ما قبلت فتاة شاب في الشارع فسوف يجن جنون الجميع، لكن إذا ما قام شاب بضرب فتاة في الشارع، فسيقول الناس أن هذا أمر لا يعنيهم".

ويحظر القانون المصري إبداء مثل هذه الأمور في الشارع، وتنص المادة 278 من قانون الجنايات، أن القيام بفعل فاضح قد يؤدي بصاحبه لقضاء عام في السجن أو دفع غرامة 300 جنيه مصري.
وكان 200 شاب وشابة في تركيا قد قاموا في مايو الماضي بتقبيل بعضهم البعض في إطار المظاهرات المناهضة لأردوغان بأنقرة، وذلك بعد توقيف السلطات لشاب وفتاة تبادلا القبل في الشارع، وهو ما أدى إلى تعر    ض المقبّلون إلى اعتداء من قبل 20 شخصا يشتبه في انتمائهم للتيار الإسلامي في تركيا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان