رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رائد صلاح: سنواصل الحفاظ على الأقصى بعيدا عن التقسيم

رائد صلاح: سنواصل الحفاظ على الأقصى بعيدا عن التقسيم

العرب والعالم

رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية

رائد صلاح: سنواصل الحفاظ على الأقصى بعيدا عن التقسيم

وكالات - الأناضول 29 سبتمبر 2015 20:39

جدد رئيس الحركة الإسلامية "في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948"، الشيخ رائد صلاح، إصراره على الوقوف في وجه الاحتلال الاسرائيلي للحفاظ على المسجد الأقصى بعيدا عن التقسيم الزماني والمكاني.

 

وقال صلاح، سنواصل وقوفنا في وجه صعاليك الاحتلال الإسرائيلي، على اختلاف مسمياتهم ومناصبهم، كي نحافظ على المسجد الأقصى بعيدا عن أي خطر تقسيم زماني أو مكاني، أو أي حلم أسود يتوهم من خلاله الاحتلال النجاح في يوم من الأيام، ببناء هيكل خرافي على أنقاض الأقصى".

 

وأضاف "إن أي تهديد قد يفرضه الاحتلال الإسرائيلي بسبب أدائهم لواجب الانتصار للقدس والمسجد الأقصى المباركين، لن يخضعهم، لذلك سيواصلون تلبية نداءات النفير والاعتكاف أو الرباط في المسجد الأقصى المبارك".

وعن الهجمة الإسرائيلية على الحركة الإسلامية، قال الشيخ صلاح "لم يتردد رئيس الدولة ريفلين (الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين) بالقول إن حماس، والحركة الإسلامية، والشيخ رائد صلاح، هم مصدر الإرهاب في القدس وما حولها، كما أنهم يهددوننا اليوم بمواصلة إغلاق عشرات مؤسسات الحركة الإسلامية أو المؤسسات التي تنتصر للقدس والمسجد الأقصى عامّة، إضافة الى فرض السجن الإداري أو الإقامة الجبرية علينا".

وأوضح "إننا ننظر لكل ثمن نقدمه من أجل نصرة القدس والمسجد الأقصى، على أنه ثمن رخيص سواء كان السجن أو الإبعاد والطرد، أو تمثل في جراح أو الشهادة في ساحات المسجد الأقصى".

وأكد الشيخ صلاح "لن نخاف من تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي يعالون (موشيه يعالون) ولا جعجعات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نحن قوم لا نخاف إلاّ الله سبحانه وتعالى، وسيبقى شعارنا الأبدي في قضية القدس والأقصى المباركين".

ويسود التوتر مدينة القدس، بسبب اقتحامات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، بشكل شبه يومي، وهو ما ينجم عنه اشتباكات بين المصلين المسلمين، وقوات الأمن الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان