رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لبنان.. ناشطون يغلقون وزارة الطاقة احتجاجا على الفساد

لبنان.. ناشطون يغلقون وزارة الطاقة احتجاجا على الفساد

العرب والعالم

عشرات اللبنانيين يغلقون مقر وزارة الطاقة

لبنان.. ناشطون يغلقون وزارة الطاقة احتجاجا على الفساد

وكالات 29 سبتمبر 2015 08:34

أغلق ناشطون لبنانيون من مجموعة يطلقون عليها "بدنا نحاسب"، صباح اليوم الثلاثاء، أحد مداخل وزارة الموارد المائية والكهربائية، في كورنيش النهر في العاصمة بيروت، تحت شعار، "فاتورة مش فاتورتين".

 

وتدخلت على الفور القوى الأمنية، وعملت على منع الناشطين من الإغلاق، فجرى تدافع بينها وبين الناشطين، كما استقدم الجيش تعزيزات إلى مدخل وزارة الطاقة، بحسب الأناضول.

 

وقالت إحدى الناشطات وتدعى نعمت بدر الدين، للأناضول، "نعتصم احتجاجا على الفساد وسوء الإدارة التي أدت إلى غرق لبنان في الظلام، بعد عقدين من انتهاء الحرب الأهلية في لبنان، وصرف 30 مليار دولار أميركي على هذا القطاع".
 

وتشهد بيروت وقفات احتجاجية يومية وتظاهرات كبيرة، يشارك فيها عشرات الآلاف منذ 22 أغسطس الماضي، بقيادة هيئات المجتمع المدني، احتجاجًا على ما يصفه المتظاهرون بـ "فساد الحكومة وإهمالها لمعالجة أبسط احتياجات المواطنين".
 

وكانت أزمة تراكم النفايات في البلاد، قد شكلت الشرارة الأولى لاندلاع حركة احتجاجية، أخذت تتوسع وترفع من سقف مطالبها، وصولًا إلى المطالبة بـ "إسقاط النظام واستقالة وزير البيئة محمد المشنوق".
 

ونجح ما يزيد عن 20 من ناشطي المجتمع المدني، الشهر الماضي، في التسلل إلى وزارة البيئة، والاعتصام داخلها سلميًا، مطالبين باستقالة وزير البيئة، وتمكنت قوات الأمن وقتها، من إنهاء الاعتصام وتفريق الناشطين بالقوة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان