رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فتح معبر رفح الأربعاء لعودة الحجاج الفلسطينيين

فتح معبر رفح الأربعاء لعودة الحجاج الفلسطينيين

العرب والعالم

معبر رفح البرى

فتح معبر رفح الأربعاء لعودة الحجاج الفلسطينيين

وكالات 29 سبتمبر 2015 00:23

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري في اتجاه واحدٍ، الأربعاء، للسماح بعودة حجاج بيت الله الحرام، من مكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء والأسرى، إلى قطاع غزة.

 

وذكر مصدر مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الجانب المصري أخبر إدارة معبر رفح بالجانب الفلسطيني، نيته فتح المعبر، الأربعاء، للسماح بعودة نحو 500 حاج، من حجاج مكرمة خادمين الحرمين لقطاع غزة.
 

 

ولفت المصدر إلى أن الجانب المصري لم يبلغ سماحه بعبور أي عالق للقطاع، عبر المعبر، سواء كان داخل أو خارج مصر.
 

ونوه إلى أن الجانب المصري سيفتح المعبر الأسبوع المقبل، من الاثنين حتى الخميس في تجاه واحد لعودة حجاج بيت الله الحرام، دون السماح للعالقين بالعبور، عبر المعبر للقطاع.
 

يشار إلى أن السلطات المصرية تغلق معبر رفح منذ أكثر من شهر ونصف في الاتجاهين، ولم تسمح بفتحه سوى لأربعة أيام لسفر حجاج بيت الله الحرام، وفتحته كذلك استثنائيًا لساعات لإدخال جثث مرضى توفوا أثناء رحلة العلاج داخل مصر.
 

وناشد عدد من العالقين من المرضى والطلبة والمقيمين في مصر والعائدين من الدول العربية السلطات المصرية فتح معبر رفح لتمكينهم من العودة إلى قطاع غزة. 
 

ودعا العالقون في بيان لهم، الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات وكل المعنيين بفتح المعبر من أجل العودة لأسرهم في غزة خاصة بعد نفاد ما تبقى لديهم من النقود.
 

وأوضحوا أن بعضهم ما زال يمكث على الجانب المصري من المعبر منذ أكثر من شهرين، وحُرموا من فرحة عيد الأضحى المبارك إلى جانب عائلاتهم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان