رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحمد الله إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر المانحين‎

الحمد الله إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر المانحين‎

العرب والعالم

رئيس الوزراء في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية رامي الحمد الله

الحمد الله إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر المانحين‎

وكالات 28 سبتمبر 2015 13:21

 غادر رئيس الوزراء في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، رامي الحمد الله، الأراضي الفلسطينية، متجهاً إلى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في مؤتمر المانحين، الذي سينعقد على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن الحمد الله سيلتقي عدداً من وزراء الخارجية وممثلي الدول المانحة، لبحث آخر التطورات السياسية والاقتصادية.
 

كما سيناقش مع ممثلي الدول الكبرى، المعيقات التي تضعها إسرائيل أمام الاقتصاد الفلسطيني، ومنعه من استغلال المناطق المسماة ج (أراض فلسطينية في الضفة الغربية تخضع للسيطرة الإسرائيلية).
 

 

وبحسب تصريح سابق للناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو، فإن الحمد الله سيحاول خلال المؤتمر، توفير "السيولة اللازمة لمواجهة النقص الحاصل في أموال المانحين للعام المالي الحالي".
 

ووفق أرقام صادرة عن وزارة المالية في حكومة التوافق الفلسطينية، فإن الخزينة الفلسطينية تلقت فقط 28٪ من الأموال التي توقعت تقديمها من الدول المانحة، بعد 8  شهور على السنة المالية، ما يعني أن الحكومة الفلسطينية تواجه أزمة مالية خانقة.
 

وبحسب أرقام المنح المالية التي وصلت للحكومة، وما تحتاجه خلال الفترة القادمة، فإن الحكومة بحاجة إلى مبلغ 800 - 900 مليون حتى نهاية العام الجاري.
 

ومنذ عقود، تعتمد الحكومات الفلسطينية المتعاقبة على الإيرادات الضريبية والجمارك، إضافة إلى أموال المانحين لتوفير الأموال اللازمة لتغطية النفقات الجارية للوزارات والمؤسسات الرسمية، وفق أرقام الميزانيات الفلسطينية لأعوام الماضية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان