رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

140 برلمانيا مغربيا يوقعون على عريضة "ضد انقلاب مصر"

140 برلمانيا مغربيا يوقعون على عريضة ضد انقلاب مصر

العرب والعالم

البرلمان المغربي

140 برلمانيا مغربيا يوقعون على عريضة "ضد انقلاب مصر"

مصر العربية- وكالات 13 أغسطس 2013 16:15

قال محمد يتيم، نائب رئيس مجلس النواب، الغرفة الأولى من البرلمان المغربي، إن 140 برلمانيا مغربيا من أحزاب عدة وقعوا حتى اليوم الثلاثاء على عريضة "ضد الانقلاب في مصر" في إطار حملة "برلمانيون ضد الانقلاب".

 

وأوضح يتيم، القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية الإسلامي، قائد الائتلاف الحكومي في المغرب، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن حملة جمع توقيعات البرلمانيين المغاربة على العريضة ستستمر على الأرجح حتى أواخر شهر سبتمبر المقبل على أبعد تقدير، متوقعا أن ترتفع وتيرة التوقيع على العريضة بعد انقضاء العطلة السنوية للبرلمان المغربي بنهاية شهر أغسطس الجاري.

 

ولفت نائب رئيس البرلمان المغربي أيضا إلى إمكانية قيام البرلمانيين المنخرطين في حملة "برلمانيون ضد الانقلاب" بمبادرات أخرى، موازاة مع العريضة، لتأكيد دعمهم للشرعية ورفضهم للانقلاب في مصر مثل بعث وفود إلى سفارات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي في الدول العربية والاتحاد الأوربي والبرلمان الأوبي والاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات البرلماني الجهوية.

 

وكان يتيم قال أمس الاثنين في تصريحات للصحافة المحلية إن الحملة تسعى إلى الحصول على ألف توقيع من أعضاء برلمانات عربية وغربية قبل إحالتها على مؤسسات ومنظمات دولية، حكومية وغير حكومية، ضمنها منظمة الأمم المتحدة، ومطالبتها بتحمل مسؤوليتها إزاء ما يجري في مصر.

 


ونوه إلى أن الحملة تدار من قبل لجنة تنسيق تضم في عضويتها البرلماني التركي أمر الله إيشلر، والكويتي ناصر الصانع، واللبناني عماد الحوت، إضافة إلى محمد يتيم نفسه.

ويتكون البرلمان المغربي من غرفتين اثنتين الأولى تسمى مجلس النواب وتتألف من 395 نائبا برلمانيا والثانية مجلس المستشارين الذي يضم في عضويته 270 برلمانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان