رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مطالبات لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه "الأقصى"

مطالبات لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه الأقصى

العرب والعالم

حرائق على أبواب الأقصى

مطالبات لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه "الأقصى"

وكالات 28 سبتمبر 2015 09:53

اعتمد وزراء الخارجية العرب البيان الذي أعدته مصر وفلسطين بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، والذي يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء وقف تلك الممارسات التي تستهدف تغيير الأوضاع على الأرض وتهدد فرص نجاح العملية التفاوضية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان اليوم الإثنين، إن بيان مصر وفلسطين أكد على إمكانية اللجوء إلى الأمم المتحدة في حالة عدم توقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأماكن المقدسة في القدس الشرقية.
 

 

وترأس وزير الخارجية سامح شكري، يوم الأحد، وفد مصر في اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 

وناقش الاجتماع الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى، وتطورات الأزمة الليبية على ضوء تعثر التوصل إلى اتفاق نهائي بين الأطراف، إضافة إلى تنسيق المواقف العربية في الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة.
 

وإلتقى شكري، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، لتقييم مسار الحوار الوطني الليبي والعقبات التي تواجه تشكيل حكومة الوفاق الوطني.
 

كما بحث وزير الخارجية المصري الخطوات المطلوب اتخاذها من جميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق نهائي يضمن إنهاء الصراع الدائر في ليبيا وتشكيل حكومة وفاق وطني تحظى بالدعم الدولي وتتمكن من محاربة الإرهاب المنتشر في البلاد.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان