رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يحاصر عشرات المصلين في المسجد الأقصى

الاحتلال يحاصر عشرات المصلين في المسجد الأقصى

العرب والعالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي

اندلاع حرائق على أبواب المصلى

الاحتلال يحاصر عشرات المصلين في المسجد الأقصى

وكالات - الأناضول 28 سبتمبر 2015 07:03

تحاصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، العشرات من الفلسطينيين داخل المُصلى القبلي المسقوف، داخل في المسجد الأقصى بمدينة القدس. بحسب شهود عيان.

 

وأفاد الشهود أن قوات الشرطة، تلقي قنابل مسيلة للدموع باتجاه المصلين المتحصنين داخل المصلى، في محاولة لاخراجهم.
 

 

وقال أحد حراس المسجد، إن قوات الشرطة تتواجد في محيط المسجد القبلي بعد أن أخلت الساحات من المصلين المسلمين بشكل كامل.
 

وأضاف:" لا ندري عدد المصابين داخل المصلى القبلي، لأنه مغلق وليس بالامكان الوصول إلى الداخل".
 

وتابع الحارس الذي فضل عدم الكشف عن اسمه:" يحاول المتحصنين في المصلى القبلي، إبعاد عناصر الشرطة من خلال رشقهم بالحجارة من الداخل".
 

واندلعت المواجهات مع المرابطين وأطلق الجنود قنابل الغاز و الصوت بكثافة باتجاههم، مما أدى إلى اندلاع حريق على أبواب المصلى، الذي طوقه الجنود بسواتر وجدران متنقلة لفصل المرابطين عن المستوطنين.
 

بدورها قالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، إن "مجموعة من الشبان المُخلين بالنظام ومثيري الشغب تحصنوا داخل المسجد الأقصى المبارك، وأقاموا خلال ساعات الليلة الماضية حواجز لمنع إغلاق الباب الأخير من المسجد الاقصى، وأقاموا أيضا حواجز في الساحة المؤدية إليه".
 

وأضافت:" قامت قوات الشرطة بالدخول الى باحات الحرم القدسي صباح اليوم الاثنين، وسارع  الشبان الملثمون بإلقاء الحجارة والزجاجات والهرب إلى داخل المسجد الأقصى (المسجد القبلي) متحصنين بالمسجد، المُحصن مسبقا من قبلهم مع مجموعة كاملة كبيرة من التدابير الخطيرة التي أعدوها هناك مسبقا".

وتابعت:" تعمل الشرطة بكل الوسائل المتاحة أمامها لإلقاء القبض على المخلين بالنظام مثيري أعمال الشغب العنيفة مع تقديمهم للعدالة ".
 

وتجددت المواجهات في ساحات المسجد الأقصى، بمدينة القدس، صباح اليوم، بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، التي اقتحمت المسجد، برفقة مستوطنين، بمناسبة عيد "العُرْش" اليهودي

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان