رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة العراقية تعلن السيطرة على "وباء الكوليرا" في جميع المحافظات

الصحة العراقية تعلن السيطرة على وباء الكوليرا في جميع المحافظات

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

الصحة العراقية تعلن السيطرة على "وباء الكوليرا" في جميع المحافظات

وكالات 28 سبتمبر 2015 00:54

أعلنت "عديلة حمود"، وزيرة الصحة العراقية، يوم الأحد، السيطرة على مرض "الكوليرا" في جميع المحافظات، ومنعت تحوله إلى وباء، فيما اتهم مجلس محافظة البصرة (جنوب) الوزارة بـ "إخفاء الأرقام الحقيقية" لحالات الإصابة بالمرض. 

 

وقالت الوزيرة العراقية في مؤتمر صحفي عقدته في محافظة ميسان (جنوب)، إن "مرض الكوليرا في المحافظات كافة تحت السيطرة، وتم تزويد المحافظات بملايين من حبوب الكلور لتعقيم المياه".

وأضافت حمود أن "المرض الموسمي لم يتحول إلى وباء، ويجرى السيطرة على جميع الحالات المصابة"، مشددة على "ضرورة التحقق من صلاحية مياه الشرب واحتوائها على مادة الكلور المعقمة". 

إلى ذلك، اتهم "محمد المنصوري" عضو مجلس محافظة البصرة، وزارة الصحة، بإخفاء أرقام الإصابة الحقيقية بمرض الكوليرا في المحافظة. 

وقال المنصوري خلال مؤتمر صحفي عقده في البصرة وتابعه مراسل "الأناضول"، إن "وزارة الصحة ومديرية صحة البصرة لم تعلنا عن عدد الإصابات الحقيقية بمرض الكوليرا في المحافظة، مشيرًا إلى وجود ما أسماه "تكتمًا على نشر الأعداد الحقيقية"، وأن لديه معلومات من مصادر رسمية "بعدد الإصابات التي لم تعلنها الوزارة".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، يوم الأحد، تسجيل 118 حالة إصابة جديدة بوباء الكوليرا، في 3 محافظات جنوبية، مبينة أن إجمالي الحالات المسجلة بلغت 502 حالة إصابة، بينها 357 حالة مؤكدة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، اتخاذ التدابير اللازمة لدعم وزارة الصحة العراقية لمكافحة مرض الكوليرا في البلاد على وجه السرعة، مستبعدة وجود مخاطر من انتشار المرض على الصعيد الدولي.

وقررت وزارة التربية العراقية، الأسبوع الماضي، تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، إلى 18 من الشهر القادم، لحماية التلاميذ من الوباء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان