رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوغلو يحذر من "تداعيات سلبية" على العلاقات مع لبنان

بعد خطف المواطنين التركيين..

أوغلو يحذر من "تداعيات سلبية" على العلاقات مع لبنان

الأناضول 13 أغسطس 2013 15:28

حذّر وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو من "تداعيات سلبية" على العلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا وذلك بعد عملية خطف المواطنين التركيين في بيروت يوم الجمعة الماضي.

 

وخلال اتصال هاتفي أجراه داود أوغلو بوزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، تمنى داوود أوغلو على المراجع العليا والسلطات اللبنانية العمل على اطلاق سراح المواطنين التركيين المختطفين، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتب منصور.

 

وتبنت مجموعة لبنانية تطلق على نفسها اسم "زوار الإمام الرضا" عملية اختطاف طيار تركي ومساعده على طريق مطار رفيق الحريري الدولي فجر الجمعة الماضي.

 

وأكّد داود أوغلو خلال الاتصال أن "لا دخل لتركيا في عملية خطف اللبنانيين في اعزاز الذي تم من قبل جماعات سورية على اراض سورية".

وطالبت المجموعة الخاطفة، أنقرة بالتدخل لدى الجماعة السورية لإطلاق سراح المختطفين اللبنانيين التسعة في منطقة اعزاز بحلب (شمال سوريا)، مقابل الإفراج عن الطيارين التركيين.

من جهته، اكد منصور لوزير خارجية تركيا "رفض لبنان لاي عملية خطف تحصل على اراضيه وحرصه على متانة العلاقات مع تركيا"، مشيراً إلى ان المراجع الرسمية والسلطات اللبنانية "يبذلون ما في وسعهم لاطلاق سراح الطيارين التركيين"، حسب تعبيره.

وافاد مصدر امني رفيع المستوى لمراسل الاناضول، في وقت سابق اليوم، أن شعبة المعلومات (جهاز مخابرات داخلية) حددت هوية المتورطين بعملية خطف التركيين ومكان وجودهم.

وامل الوزير منصور التوصل الى نتائج ايحابية في اقرب وقت متمنيا على داود أوغلو "ان تبذل تركيا جهودها من اجل ايجاد حال نهائي لقضية مخطوفي اعزاز التي مر عليها اكثر من سنة".

وتم الافراج عن اثنين من المخطوفين اللبنانيين الــ11 في سوريا وهما حسين علي عمر، اواخر آب 2012، وعوض ابراهيم في ايلول الفائت، وذلك بعد خطفهم في 22 ايار 2012 مع تسعة آخرين في منطقة أعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

ومذ ذلك الحين يعتصم أهالي المخطوفين ويقطعون طرق المطار والطريق المؤدي لوزارة الداخلية من أجل معرفة مصير أبنائهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان