رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 30 حوثياً و7 من المقاومة في معارك بـ"تعز"

مقتل 30 حوثياً و7 من المقاومة في معارك بـتعز

العرب والعالم

جانب من المعارك باليمن - أرشيف

مقتل 30 حوثياً و7 من المقاومة في معارك بـ"تعز"

وكالات - الأناضول 27 سبتمبر 2015 20:34

قالت مصادر في قوات "المقاومة الشعبية"، التابعة للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، إن 30 مسلحًا ينتمون لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، قتلوا الأحد، في معارك بين الجانبين وغارات للتحالف، في محافظة تعز اليمنية.

وأضافت المصادر لمراسل الأناضول، أن المعارك أسفرت أيضًا عن مقتل 7 من قوات "المقاومة". 

وتابعت مصادر إن معارك "هي الأعنف" دارت بين قوات المقاومة ومسلحي الحوثي، في حي "الجحملية" ومحيط منزل الرئيس السابق "علي عبد الله صالح" في تعز، وإن قوات "المقاومة"، حققت تقدمًا ملحوظًا في ذلك المحور، وسيطرت على قسم شرطة المنطقة ومباني كانت تحت سيطرة الحوثيين.

وذكرت المصادر، أن معارك أخرى دارت بين الجانبين في حيي "الكمب" و"ثعبات"، ومحيط كلية الطب، حيث صدت "المقاومة" تقدمًا لـ "الحوثيين" على ذلك المحور.

ووفقًا لمصادر محلية وشهود عيان، فقد شن طيران التحالف مساء اليوم الأحد، سلسلة غارات على مواقع لـ "الحوثيين"، في الساحل الغربي لتعز، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم وتدمير دوريات عسكرية.

واستهدفت الغارات، بحسب المصادر، منطقة "واجحة" في مديرية "المخاء"، واللواء 17 مشاة، الموالي للرئيس اليمني السابق في "باب المندب"، وإدارة شرطة منطقة "ذباب"، في تعز.

من جهة أخرى، أسفر قصف عشوائي شنه "الحوثيون" على حي "النسيرية" في مدينة تعز، عن مقتل 5 مدنيين بينهم نساء، وفقا لمصدر طبي. 


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان