رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العراق يعلن أول حالة وفاة بحادثة التدافع بمكة

 العراق يعلن أول حالة وفاة بحادثة التدافع بمكة

العرب والعالم

الحادث أسفر عن وفاة أكثر من 700 حاج

العراق يعلن أول حالة وفاة بحادثة التدافع بمكة

الأناضول 26 سبتمبر 2015 20:57
أعلن خالد العطية رئيس بعثة الحج العراقية مساء اليوم السبت التعرف على جثة أحد الحجاج العراقيين الـ5، الذين فقدوا في حادثة تدافع "منى" الخميس الماضي، مؤكدا أن جثة الحاج ستنقل إلى العراق.
 
وقال العطية في بيان صدر عنه، إن "اللجنة الخاصة التي تم تشكيلها بعد وقوع حادثة التدافع في منى، لمتابعة أوضاع الحجاج العراقيين، ومصير المفقودين، وبالتعاون مع السلطات السعودية، تمكنت من التعرف على جثة أحد الحجاج المفقودين".
 
وأضاف البيان أن "الحاج هو اسماعيل حميد زاير، من محافظة بغداد"، مؤكدا أن "هيئة الحج والعمرة أخذت على عاتقها نقل جثمان الحاج المتوفي إلى أرض الوطن".
 
وأضاف العطية، أن "ملاكات بعثة الحج العراقية على تواصل مستمر مع السلطات السعودية، لتحديد مصير المفقودين الاربعة المتبقين، لكن هناك اجراءات يتم اتخاذها من قبل السلطات السعودية، تؤخر التعرف على جثث الحجاج المتوفين، منها مطابقة بصماتهم وصورهم، مع البيانات المتوفرة لديهم في جوازات الحجاج، لتحديد جنسياتهم وأسمائهم".
 
وأعلنت بعثة الحج العراقية، الخميس الماضي، فقدان 5 من الحجاج العراقيين، لم يعرف بعد سبب فقدانهم، فيما إذا كان نتيجة التدافع الذي حصل في "منى"، أو أنهم لم يلتحقوا بعد بقوافلهم.
 
وأعلن وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع بمشعر "منى" الخميس الماضي، إلى 769، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934. 
 
اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان