رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحجاج المتعجلون يتوجهون للبيت الحرام لأداء طواف الوداع

الحجاج المتعجلون يتوجهون للبيت الحرام لأداء طواف الوداع

العرب والعالم

طواف الوداع

الحجاج المتعجلون يتوجهون للبيت الحرام لأداء طواف الوداع

وكالات 26 سبتمبر 2015 15:23

رمى حجاج بيت الله الحرام اليوم , ثاني أيام التشريق الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، وتوجه بعدها الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع .

وكانت جموع الحجيج تدفقت اليوم على منشأة الجمرات وتمكنوا من الرمى براحة تامة وفي وقت يسير بفضل التنظيم الجديد لمنطقة الجمرات والتطوير الذي شهدته منشأة الجمرات بأدواره وتنظيمه.
 

من ناحية أخرى أكملت المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة جاهزيتها لاستقبال 550 ألف حاج يتوقع وصولهم للمدينة المنورة خلال الموسم الثاني ” ما بعد الحج ” مسخرة جميع طاقاتها من كوادر بشرية ومعدات تقنية لخدمة ضيوف الرحمن.
 

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة عصام بن عبدالعزيز دمياطي أن جميع اللجان الميدانية ومراكز الخدمات التابعة للإدلاء ومكاتب الخدمة الميدانية في كامل جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام زوار مسجد نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وتقديم مختلف الخدمات لهم , مشيرا إلى أن الموسم الأول ” ما قبل الحج ” شهد نجاحا مميزا لخطة المؤسسة بمتابعة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة الذي يقف على أداء جميع القطاعات المعنية بخدمة حجاج بيت الله.
 

وأفاد أن أدلاء المدينة المنورة قدمت خدماتها خلال الموسم الأول من حج هذا العام لنحو 734 ألفا و 413 حاجا من خلال مرافقها المختلفة وكوادرها من قياديين والمرشدين والمنسقين بالميدان لتنفذ خطتها التشغيلية بكل دقة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان