رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على ضحايا 5 دول أفريقية في حادثة تدافع "منى"

تعرف على ضحايا 5 دول أفريقية في حادثة تدافع منى

العرب والعالم

ضحايا جراء التدافع فى منى

تعرف على ضحايا 5 دول أفريقية في حادثة تدافع "منى"

وكالات 26 سبتمبر 2015 15:00

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة تدافع "منى"، أثناء تأدية شعائر الحج في المملكة العربية السعودية، قبل يومين، مفي دول القارة افريقية، إلى 93 ضحية، بحسب ما رصده مراسل الأناضول، استنادا على مصادر رسمية.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أول أمس الخميس، عن مقتل 717 حاجا، وإصابة 887 في حادثة تدافع أثناء تأدية مناسك الحج.
 

وأعلن روني إيمانويل سادي، وزير إدارة المجال الكاميروني، الجهة المسؤولة عن الحج بالكاميرون في بيان صدر مساء أمس الجمعة، عن مقتل 21 من الرعايا الكاميرونيين خلال هذه الأحداث، إضافة إلى جرح 77 آخرين.
 

وأعلن محمد بيزوم، الوزير لدى الرئاسة بالنيجر، أثناء صلاة الجمعة أمس بالمسجد المركزي بالعاصمة نيامي، عن مقتل 19 من الرعايا النيجريين، وإصابة نحو 40 آخرين، من أصل 11 ألفا يؤدون مناسك الحج لهذا العام، فيما ينعقد اليوم السبت، مجلس وزاري استثنائي لتباحث المسألة.
 

أما قنصلية مالي في الرياض، فقد أعلنت مساء أمس الخميس في بيان لها، مقتل نحو 30 من الرعايا الماليين، دون تحديد هوياتهم إلى حتى الآن.
 

وفي بنين، أعلن وزير الداخلية والأمن العمومي والشعائر الدينية، بلاسيد أزاندي في التلفزيون الرسمي عن مقتل 17 حاجا بنينيا من أصل 4000 يؤدون مناسك الحج هذا العام، فيما سجل فقدان حجاج آخرين، كما أعلنت الحكومة حدادا وطنيا لمدة 3 أيام.
 

ومن السنغال، قتل 5 حجاج من أصل 10 آلاف و500 حاج، بحسب الجنرال أمادو تيديان ديا، المكلف بشؤون الحج في البلاد.
 

أما من بوروندي، فقد قتل شخص، وسجل 6 آخرون في عداد المختفين، من بين 30 شخصا يؤدون مناسك الحج هذا العام، بحسب الحاج هارونا نكوندويغا، ممثل المركز الإسلامي ببوجمبورا (حكومي).
 

وتعتبر هذه الحصيلة غير نهائية، كما وتعمل سفارات الدول المعنية على القيام بتعداد نهائي للضحايا.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان