رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حكومة غزة تنفي منع الاحتفال بتحرير الأسرى

حكومة غزة تنفي منع الاحتفال بتحرير الأسرى

الأناضول 13 أغسطس 2013 11:45

نفت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، الأنباء التي تتحدث عن نيتها منع الاحتفال بتحرير الأسرى المقرر الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مساعي تسيير المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي تصريح خاص لمراسل الأناضول قال إيهاب الغصين المتحدث باسم حكومة غزة التي تديرها حركة حماس إن "وزارة الأسرى والمحررين شكلت لجنة لاستقبال الأسرى وستنظم احتفالاً بتحريرهم أمام معبر بيت حانون (إيريز) شمال قطاع غزة فور وصولهم".

 

وأكد أن حكومته: "ستقيم مهرجاناً احتفالياً بمناسبة تحرير الأسرى بعد أسبوع من الإفراج عنهم".

 

وأوضح أن وزارة الأسرى في حكومة غزة "ستنظم زيارات لبيوت الأسرى المحررين والبالغ عددهم 15 أسيراً وستقدم لهم دروعاً تكريمية".

 

وكانت وكالة الأنباء والمعلومات "وفا" التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية نشرت خبراً قالت فيه إن جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة "حماس" أمر بمنع كل المظاهر الاحتفالية باستقبال الأسرى المحررين.

 

ومن المقرر أن تفرج إسرائيل في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء عن 26 أسيراً فلسطينياً بينهم 15 من قطاع غزة ضمن الدفعة الأولى من الأسرى التي تنوي سلطات الاحتلال الإفراج عنهم، ويبلغ عددهم 104 أسرى، كبادرة حسن نية لاستئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية المتوقفة منذ نحو 3 سنوات.

 

واستأنف الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أواخر يوليو الماضي الجولة الأولى من مفاوضات السلام، برعاية أمريكية في واشنطن، وذلك بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان