رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخارجية الأسترالية: الأسد يجب أن يكون جزءا من حل الحرب الأهلية بسوريا

الخارجية الأسترالية: الأسد يجب أن يكون جزءا من حل الحرب الأهلية بسوريا

العرب والعالم

بشار الاسد - ارشيفية

الخارجية الأسترالية: الأسد يجب أن يكون جزءا من حل الحرب الأهلية بسوريا

وكالات 26 سبتمبر 2015 06:22

قالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب إن الرئيس السورى بشار الأسد يجب أن يكون جزءا من حل للحرب الأهلية فى سورية، حسبما أفاد تقرير إخبارى اليوم السبت.

وفى مقابلة مع صحيفة "ويك اند استراليان"، قالت بيشوب هناك "توافق واسع" فى الآراء على أن نظام الأسد سيكون محوريا فى أى محاولة لصمود الدولة السورية وكذلك لحرمان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من تحقيق المزيد من المكاسب على الأرض.

وقالت بيشوب : " من الواضح أنه يجب أن يكون هناك حل سياسى فضلا عن حل عسكرى للصراع فى سورية". وأضافت "هناك وجهة نظر تظهر فى بعض الأوساط بأن الخيار الوحيد الممكن يتمثل فى حكومة وحدة وطنية تضم الرئيس الأسد"، وتتناقض تصريحات بيشوب مع موقف استراليا فى عهد رئيس الوزراء السابق تونى ابوت المطالب بتنحى الأسد فى إطار خطة لتسوية سلمية دائمة فى سورية.

وتأتى التصريحات بعد تحقيق متمردى داعش مكاسب كبيرة على الأرض داخل سورية، وبدء تحرك القوات الروسية داخل الأراضى السورية لدعم الاسد من خلال حراسة المطارات والموانئ الاستراتيجية، وقالت بيشوب إن أى تسوية سلمية تتطلب دعم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث يمكن لكل من موسكو وواشنطن استخدام حق النقض (فيتو). وقبل الإطاحة برئيس الوزراء السابق تونى أبوت من منصبه من قبل حزبه وتولى مالكوم تيرنبول قبل أسبوعين، أمر أبوت قاذفات سلاج الجو الاسترالى بالانضمام إلى هجمات جوية يشنها التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد مواقع داعش فى سوريا.

أخبار ذات صلة:



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان