رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية العراقي يطالب بزيادة الضربات الجوية الأمريكية ضد" داعش"

وزير الخارجية العراقي يطالب بزيادة الضربات الجوية الأمريكية ضد داعش

العرب والعالم

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

وزير الخارجية العراقي يطالب بزيادة الضربات الجوية الأمريكية ضد" داعش"

وكالات 26 سبتمبر 2015 05:29

طالب وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بزيادة الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال الجعفري، خلال ندوة عقدت بمجلس العلاقات الخارجية في واشنطن، إن وتيرة الغارات الجوية ضد التنظيم الإرهابي تزيد وتقل، معربا عن أمله في زيادة معدل الضربات الجوية في المستقبل القريب، مؤكدا أن الجيش العراقي بالتعاون مع المجتمع الدولي يمكن أن يحقق أهدافه.

وأوضح الجعفري أن العراق يحتاج إلى مساعدات عسكرية من التحالف الدولي تشمل معدات وتدريب واستخبارات وغطاء جوي لقواته العسكرية غير انه اكد ان العراق لم ولن يطلب من اي دولة ارسال قوات برية.

وتابع قائلا: إن روسيا تلعب دورا في التخفيف من حدة الأزمة الحالية في سوريا، مشيرا إلى أن العراق يساند كافة الجهود للتوصل إلى حل للصراع الدائر في سوريا.

وأضافأان العراق لم يرفض عرض أي دولة بتقديم المساعدة غير أن الحكومة العراقية اشترطت ان تكون تلك المساعدة بالتنسيق مع التحالف الدولي وذلك لوجود التزام اخلاقي تجاه التحالف على حد قوله.

وأكد الجعفري انه ليس لديه أي معلومات عن وجود خبراء روس داخل العراق للتنسيق مع القوات العراقية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان