رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن: "القوات السورية الجديدة" سلمت أسلحة الأمريكية لجبهة النصرة

واشنطن: القوات السورية الجديدة سلمت أسلحة الأمريكية لجبهة النصرة

العرب والعالم

تدريب المعارضة السورية - ارشيفية

واشنطن: "القوات السورية الجديدة" سلمت أسلحة الأمريكية لجبهة النصرة

وكالات 26 سبتمبر 2015 04:39

أقرت القيادة الأمريكية الوسطى الجمعة أن مقاتلين سوريين دربتهم الولايات المتحدة سلموا قسما من تجهيزاتهم وذخائرهم إلى جبهة النصرة، الجناح السورى لتنظيم القاعدة.

وقالت القيادة فى بيان أن المقاتلين قالوا للجيش الأمريكى أنهم سلموا "6 سيارات بيك اب وقسم من ذخائرهم إلى وسيط يشتبه بأنه ينتمى إلى جبهة النصرة أى حوالى 25% من معداتهم" وعلى ما يبدو "مقابل السماح لهم بالمرور".

ونقل البيان عن الكولونيل باتريك ريدر، المتحدث باسم القيادة الوسطى، قوله أنه فى حال تأكد هذا الأمر فإن هذا التصرف "مقلق جدا ويشكل انتهاكا لقواعد" برنامج تدريب وتجهيز المقاتلين، واعتبر الحادث ضربة جديدة لصدقية برنامج التدريب والتأهيل للمقاتلين السوريين الذى بدأته الولايات المتحدة مطلع العام.

وكانت المجموعة التى تضم 54 مقاتلا قد عادت الى سوريا فى يوليو ولكن فقط 10 منهم كانوا فعلا على الأرض الأسبوع الماضي، حسب البنتاجون، ودخل القسم الثانى إلى سوريا الأسبوع الماضي.

وكان البنتاجون قد اضطر إلى اصدار نفى هذا الأسبوع عن أن قسما منهم قد انضم إلى جبهة النصرة كما أكدت المعلومات التى تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي. وكان البنتاجون قد أكد أن "جميع الأسلحة والتجهيزات" التى سلمت إلى هؤلاء المقاتلين ما زالت بحوزتهم ولكنه اضطر اليومإ التراجع عن هذا التأكيد.

أخبار ذات صلة:

واشنطن: 70 مقاتلاً دربناهم عادوا إلى سوريا بنجاح

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان