رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل قيادي بداعش في قصف للتحالف بالعراق

مقتل قيادي بداعش في قصف للتحالف بالعراق

العرب والعالم

قصف جوي - أرشيف

مقتل قيادي بداعش في قصف للتحالف بالعراق

وكالات - الأناضول 25 سبتمبر 2015 11:22

أفاد مصدر عسكري، اليوم الجمعة، أن "والي" داعش على ناحية كبيسة، الملقب "أبو طحال التونسي"، قتل بغارة للتحالف الدولي غرب الرمادي، فيما قتل 3 مدنيين عراقيين، و33 مسلحًا من تنظيم "داعش" بأعمال عنف ومعارك شهدتها مناطق غرب العاصمة بغداد، خلال الساعات الماضية، وفقًا لمصدرين أمنيين في الشرطة والجيش.

وقال العقيد وليد الدليمي، الضابط العسكري بقيادة الجيش بالأنبار، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات قيادة الجيش بالأنبار، تمكن من قصف مقر تنظيم داعش في ناحية كبيسة جنوب قضاء هيت 70كم غرب الرمادي".

وأضاف الدليمي، أن "القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية وأسفر عن مقتل والي ناحية كبيسة الملقب "أبو طحال التونسي"، فضلًا عن مقتل، وإصابة عدد من مرافقيه، وإلحاقهم خسائر مادية وبشرية كبيرة".

ومن جانب آخر، قال اللواء علي إبراهيم دبعون، وهو قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة للأناضول، إن "قوة من الجيش تابعة للفرقة السابعة وبمساندة الحشد الشعبي تمكنوا من صد هجوم لتنظيم داعش على خط الصد للقوات الأمنية في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي".

وأوضح دبعون، أن "مواجهات واشتباكات وقعت بين القوات الأمنية ضد عناصر تنظيم داعش أسفرت عن مقتل 5 مسلحين من التنظيم، وإلحاقهم خسائر جسيمة، وإجبارهم على الانسحاب".

من جانبه قال ضابط برتبة ملازم أول في الشرطة، إن "مدنيين اثنين قتلا، وأصيب 7 آخرين بانفجار عبوة ناسفة محلية الصنع صباح اليوم، استهدفت سوقًا شعبية في قضاء أبو غريب، ذات الغالبية السُنية غرب بغداد".

وأضاف المصدر الأمني أن "مدنيًا قتل وأصيب 8 آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة صباح اليوم، استهدفت محال تجارية في منطقة البياع، ذات الغالبية الشيعية غرب بغداد"، مضيفًا أن "الانفجار تسبب بتدمير 5 محال تجارية".

وقالت قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) في بيان تلقت "الأناضول"، نسخة منه إن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها قتلت 28 إرهابيًا، ودمرت مركبتين مفخختين، ومركبة أخرى تحمل سلاحًا حاديًا، و5 أوكار للعدو ضمن قاطع الكرمة (شرق الفلوجة بمحافظة الأنبار)".


 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان