رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تطلق يد الجيش والشرطة لقتل ملقي الحجارة

إسرائيل تطلق يد الجيش والشرطة لقتل ملقي الحجارة

العرب والعالم

جندي إسرائيل يطلق الرصاص على فلسطينيون - أرشيف

إسرائيل تطلق يد الجيش والشرطة لقتل ملقي الحجارة

وكالات 25 سبتمبر 2015 08:25

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" مساء أمس الخميس، على توصيات رئيس حكومة الاحتلال الإٍسرائيلي بنيامين نتانياهو والخاصة بمواجهة ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة وعلى رأسها إطلاق يد الجيش والشرطة في قتل ملقي الحجارة.


ووفقاً لوكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، اليوم الجمعة، ذكرت القناة العبرية السابعة ان التعليمات الجديدة تقضي بالسماح بإطلاق النار على ملقي الحجارة حتى لو تكن حياة الجنود والشرطة معرضة للخطر، في تعليمات هي الأولى من نوعها وخاصة حال سريانها على مناطق القدس المحتلة.

وبالإضافة إلى ذلك فقد قرر الكابينت إيقاع عقوبة الحد الأدنى على ملقي الحجارة أو الزجاجات الحارقة من البالغين والتي تصل إلى 4 سنوات من الاعتقال الفعلي، كما صادق أيضاً على فرض غرامات مالية باهظة وغرامات الحد الأدنى بحق القاصرين وأولياء أمورهم حال أدينوا بإلقاء الحجارة أو عمليات مشابهة.

وعقب نتنياهو على القرارات الجديدة قائلاً بأنها "ستسري على جميع سكان الكيان"، مشيراً الى نيته تغيير أساليب التعامل ضد ما اسماه بالإرهاب وبخاصة إلقاء الحجارة التي وصفها بالقاتلة.

وأضاف "بداية قمنا بتحديد تعليمات إطلاق النار،  فحتى الآونة الأخيرة كان يسمح للشرطة بإطلاق النار فقط حال تعرض حياتهم للخطر ولكن ومن الآن يسمح لهم بإطلاق النار حال تعرض أشخاص آخرين للخطر المحقق".

وجاءت القرارات على الرغم من رفض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "يهودا فاينشتاين" إقرارها في الوقت الذي توعد فيه نتانياهو بعدم الرضوخ للتوصيات القضائية وأنه سيثبت بأنه هو صاحب القول الفصل. على حد تعبيره.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان