رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو يجند طلاب للعمل سرًا على"فيس بوك" و"تويتر"

نتنياهو يجند طلاب للعمل سرًا على"فيس بوك" و"تويتر"

يو بي اي 13 أغسطس 2013 09:30

ذكر تقرير صحفي أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معني بإقامة وحدة إعلامية بالتعاون مع اتحاد الطلاب الجامعيين القطري في إسرائيل، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت، مثل "فيس بوك" و"تويتر"، ومن دون تعريف أنفسهم بشكل رسمي أنهم يمثلون حكومة إسرائيل.

 

ووصفت صحيفة (هآرتس) الثلاثاء هذه الوحدة بأنها (وحدة ظلال) وأنها ستعمل لمصلحة إسرائيل في المجال الإعلامي من خلال الشبكات الاجتماعية في الإنترنت، وأن هذه المبادرة تشمل تجنيد مئات الطلاب الجامعيين وسيتم رصد ميزانية لها قيمتها 830 ألف دولار.

 

وقالت الصحيفة إنه يتوقع أن يتولى مدير مكتب الصحافة الحكومي السابق، داني سيمن، في الفترة القريبة المقبلة منصب "رئيس الوحدة الإعلامية المتفاعلة"، وهي الوحدة التي ستركز النشاط الإعلامي للحكومة الإسرائيلية في الشبكات الاجتماعية.

 

ووفقا لمبادرة سيمن فإن هذه الوحدة ستستوعب 550 طالبًا جامعيًا يتحدثون بلغات أجنبية، فيما سيتولى اتحاد الطلاب الجامعيين القطري المسؤولية عن تزويد أجهزة كمبيوتر وتوفير غرف في جميع الجامعات الإسرائيلية السبع، ليعمل منها الطلاب في المجال الإعلامي.

 

وأوضح سيمن أن هذه الوحدة ستعمل بموجب تعليمات توجهها دائرة الإعلام في مكتب رئيس الحكومة، ولكن تحت غطاء هيئة طلابية مستقلة.

 

وبالمقابل يحصل كل طالب يتطوع في هذه الوحدة على منحة دراسية، بحيث تم رصد مبلغ ثلاثة ملايين شيكل (830 ألف دولار) لتمويل هذه المنح.

 

وكان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية قد استخدم طلابا جامعيين في مهمة إعلامية مشابهة خلال عملية "عمود السحاب" العسكرية ضد قطاع غزة في شهر نوفمبر الماضي.

 

وقال سيمن إنه "على أثر نجاح العمل الإعلامي خلال "عمود السحاب"، تقرر إقامة وحدة إعلامية كهذه بشكل دائم، بواسطة جمهور الطلاب الجامعيين في البلاد، فالطلاب الجامعيين هم جمهور منظم وخبير ونشط بشكل دائم في الإنترنت ويتقن لغة هذا الحيّز".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان