رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا: العنف في سوريا يؤثر سلبًا على العراق

أمريكا: العنف في سوريا يؤثر سلبًا على العراق

أ.ش.أ 13 أغسطس 2013 09:20

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن العنف في سوريا له تأثير سلبي على العراق جراء تدفق الأسلحة عبر الحدود العراقية السورية.

 

ونقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء، عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف قولها: "إن الوضع في سوريا يعزز التوترات في المنطقة وكثير من المقاتلين الأجانب يصبحون مفجرين انتحاريين كما حصل في بعض الهجمات التي شهدناها في العراق".

 

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن المقاتلين الأجانب يذهبون إلى سوريا ثم يشق كثير منهم طريقه إلى العراق، وأضافت أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف اتفقا خلال اجتماعهما مؤخرًا في واشنطن على عقد مؤتمر (جنيف2) في أسرع وقت ممكن لإيجاد حل للأزمة السورية، فضلاً عن تعزيز المساعدة الإنسانية داخل سوريا.

 

وبشأن عزم رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الدفاع عن أكراد سوريا في حال تعرضوا للتهديد من تنظيم القاعدة، حثت المتحدثة الأمريكية بارزاني وجميع الفئات على تجنب أي إجراءات من شأنها تفاقم التوترات وزيادة خطر العنف داخل سوريا وخارجها.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إخبارية باندماج فرع تنظيم القاعدة في العراق مع إحدى الجماعات الإسلامية المقاتلة في سوريا لتشكيل (الدولة الإسلامية في العراق والشام)، وهي تسيطر الآن على بلدات وقرى في كلا البلدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان