رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حزب الله: لا دور لنا في خطف الطيارين التركيين

حزب الله: لا دور لنا في خطف الطيارين التركيين

العرب والعالم

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبنانى

حزب الله: لا دور لنا في خطف الطيارين التركيين

أ.ش.أ 13 أغسطس 2013 09:17

أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش أحد ممثلي حزب الله في الحكومة اللبنانية اليوم الثلاثاء، أنه لا دور لحزب الله في خطف الطيارين التركيين، واصفا هذا الاتهام بأنه افتراء.

 

وقال فنيش إن هذه الاتهامات مستمرة وهي نفسها وجزء من حملة التشويه والافتراء، فالدولة اللبنانية موجودة وهي مسؤولة عن المطار وأمنه فلتجر أجهزتها التحقيقات اللازمة وتوقف الفاعلين. وأضاف: "لا يجوز عند حصول أي حادث أمني أو إشكال بين عائلتين في منطقة يتمتع فيها أحد الأحزاب بنفوذ سياسي أن نحمله مسؤولية ما جرى ويجري".

 

وأعرب في الوقت ذاته عن الأسف لما وصفه بالمماطلة في الإفراج عن المختطفين الشيعة في إعزاز السورية، معتبرا أن هناك محاولات مستمرة للابتزاز السياسي والضغط على الأهالي والتحريض عليهم وعلى جمهور المقاومة".

 

وعن بعض التصريحات السياسية التي أوحت بقرب تشكيل حكومة أمر واقع أو حيادية، اعتبر أن "القضية ليست سهلة ولا تتم معالجتها بهذه البساطة والجميع يعرف التوازنات الموجودة في البلاد والوضع الشديد الحساسية، فتجاوز المشاركة في السلطة والتفرد فيها وإقصاء القوى الممثلة طائفيًا وسياسيًا أمر يزيد الأمور تعقيدًا".

 

وكان قائد طائرة تركية ومساعده قد خطفا فجر الجمعة الماضية خلال قدومهم من مطار رفيق الحريرى الواقع جنوب بيروت قرب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية "معقل حزب الله"، وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "زوار الإمام الرضا" تبنيها للعملية، ووجهت رسالة إلى الأتراك "أمان ربى أمان.. بيرجع زوار بيطلع قبطان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان