رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

14 ضربة جوية على مخازن سلاح "داعش" شمالي العراق

14 ضربة جوية على مخازن سلاح داعش شمالي العراق

العرب والعالم

غارات التحالف فى الموصل

14 ضربة جوية على مخازن سلاح "داعش" شمالي العراق

وكالات 24 سبتمبر 2015 10:30

شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت مخازن للسلاح تابعة لتنظيم "داعش" بمدينة الموصل شمالي العراق، فيما قتل وأصيب 9 من عناصر قوات حرس الحدود العراقية، قرب الحدود مع الأردن.

 

وقال المقدم في الجيش العراقي، عبد الرحمن الجبوري، للأناضول، إن "طيران التحالف الدولي شن غارة جوية ليلية عنيفة على مخازن للسلاح والعتاد تابعة لتنظيم داعش في منطقة الإصلاح غربي مدينة الموصل".
 

وأضاف، "تم إطلاق 14 صاروخًا على الهدف وتم تدميره بالكامل".
 

وبحسب الجبوري، فإن "دوي انفجارات متتالية تم سماعها عقب انتهاء الغارة".
 

وفي محافظة الأنبار، قال العميد جمال الدليمي، الضابط العسكري بالجيش، اليوم الخميس، إن "10 عناصر من قوات حرس الحدود العراقية، سقطوا بين قتيل وجريح قرب حدود الأردن".
 

وأوضح الدليمي، ان "عبوة ناسفة زرعها داعش، قرب منفذ طريبيل، على الحدود العراقية الأردنية، انفجرت مستهدفة رتلًا لقوات حرس الحدود المنطقة الثانية، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر شرطة حرس الحدود، وإصابة 9 آخرين بجروح، وتدمير مركبة عسكرية لتلك القوات".
 

وأضاف الدليمي، أن "هذا الحادث هو الثالث من نوعه خلال شهرين التي يتم استهدف قوات حرس الحدود العراقية بانفجار عبوات ناسفة، والتي أوقعت خسائر مادية وبشرية بين صفوفها".
 

وتابع الدليمي، أن "قوة أمنية نقلت الجثة إلى الطب العدلي، والجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج وكانت إصاباتهم متوسطة وحرجة". 
 

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والعناصر التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة، استعادة تلك المناطق، وطرد مقاتلي التنظيم منها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان