رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

خطبة العيد في قطر تدعو لإنقاذ "الأقصى الأسير"

خطبة العيد في قطر تدعو لإنقاذ الأقصى الأسير

العرب والعالم

الشيخ ثقيل ساير الشمري

خطبة العيد في قطر تدعو لإنقاذ "الأقصى الأسير"

وكالات 24 سبتمبر 2015 07:55

دعا الشيخ ثقيل ساير الشمري، القاضي بمحكمة التمييز عضو المجلس الأعلى للقضاء في قطر، إلى "إنقاذ المسجد الأقصى الأسير، ونصرة المظلومين وإغاثة الملهوفين من باب الإخوة الإيمانية".

 

جاء ذلك في خطبة عيد الأضحىـ التي ألقاها بمصلى الوجبة بالعاصمة القطرية الدوحة، وحضرها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وعدد من المسؤولين بالبلاد.

 

وشدد الشمري في خطبته على وحدة المسلمين، مشيرا أن تفرقهم سبب "هوانهم ووهنهم وطمع الإسرائيليين في الأقصى".
 

وأكد خطيب العيد على أن الإخوة الدينية من كمال الإيمان، مبيّنا أنه "من مقتضى الإخوة الدينية والإخوة الإيمانية نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف والدفاع عن الدين والأوطان ".
 

ولفت أن "المسجد القصى يتعرض منذ احتلاله من الصهاينة المجرمين لمحاولات التدمير والتخريب  والتضييق على المصلين فيه والمرابطين".
 

وبين أن "رماة الحجارة الذين هم رمز من رموز التصميم على الصمود في التمسك بحقهم وأرضهم في الدفاع  عن وطنهم ودينهم ومقدساتهم وأشجار زيتونهم، لم يسلموا من هذه القوة الظالمة الغاصبة لأنها لاتحترم إنسانا ولاتراعي قوانين ولا معاهدت دولية".
 

كما انتقد الشمري في خطبته "الجماعات الإرهابية"، قائلا انهم "جماعات ضالة وفرق مضلة تقتل ولا تبقي، تهدم ولاتبني، أصبحت عونا لأعداء المسلمين من حيث يشعرون او لايشعرون".
 

ودعا خطيب العيد عموم المسلمين إلى جعل العيد مظهراً من مظاهر وحدة الأمة وتعاونها على الخير واستلهام معاني الاخوة في يوم الحج الأكبر، والأخذ بأسباب القوة لنصرة المستضعفين والدفاع عن المسجد الأقصى.
 

ومنذ فجر 13 سبتمبر الجاري، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميًا المسجد الأقصى، وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، والرصاص المطاطي عليهم، ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان