رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موسكو ترجح انعقاد مؤتمر “جنيف 2″ بعد سبتمبر

موسكو ترجح انعقاد مؤتمر “جنيف  2″ بعد سبتمبر

العرب والعالم

غينادي غاتيلوف - ارشيفية

موسكو ترجح انعقاد مؤتمر “جنيف 2″ بعد سبتمبر

موسكو ـ (يو بي أي) 13 أغسطس 2013 04:47

 رجح نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أن يعقد مؤتمر “جنيف-2″ بعد سبتمبر المقبل من دون أن يحدد تاريخا معيناً، وأضاف: ”من المستبعد أن يعقد المؤتمر في  سبتمبر، لأن فعاليات أخرى، منها اللقاء الوزاري في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة، ستعقد خلال هذا الشهر”. 

وتابع "نسعى لأن يعقد المؤتمر بأسرع وقت، لكن يتعين علينا أن نأخذ بعين الاعتبار الظروف الواقعية التي يمكن أن تؤثر في مسألة الدعوة له". 
وأعرب غاتيلوف عن أمله بأن تتفق موسكو وواشنطن على قائمة المشاركين في المؤتمر، مضيفاً "نحن ندعو وبقوة إلى أن تشارك إيران في هذا المؤتمر، وموقفنا هذا لم يتغير". وأكد أن اللقاء الروسي – الأمريكي سيعقد نهاية أغسطس على مستوى نواب وزيري الخارجية ، ليس في جنيف، بل في إحدى العواصم الأوروبية الأخرى. 
وكانت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء نقلت عن بيان للخارجية الروسية، في وقت سابق اليوم، أن مكالمة هاتفية بين لافروف والإبراهيمي جرت بمبادرة من الأخير، تبادل الطرفان خلالها الآراء حول عقد مؤتمر “جنيف 2″. 
وقالت الخارجية إنه تم خلال المكالمة التأكيد على أن “السبيل الوحيد لخروج سورية من أزمتها ووقف العنف هو الحوار اللامشروط بين الحكومة السورية والمعارضة”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان