رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انتشار وباء الكوليرا في بابل العراقية

انتشار وباء الكوليرا في بابل العراقية

العرب والعالم

انتشار وباء الكوليرا

انتشار وباء الكوليرا في بابل العراقية

وكالات 23 سبتمبر 2015 10:34

أعلن محافظ بابل العراقية، صادق مدلول، اليوم الاربعاء، دخول 83 شخصا الى مستشفيات المحافظة للاشتباه بإصابتهم بوباء الكوليرا.

 

وقال مدلول إن "عدد الحالات التي دخلت المستشفيات في محافظة بابل لغاية اليوم بلغت 83 حالة، اغلبها في منطقة التاجيات (جنوب المحافظة)، منها 40 حالة تم التأكد بعد اجراء الاختبارات الطبية اصابتها بمرض الكوليرا، و21 حالة منها غادرت المستشفيات بعد تلقيها العلاج"، بحسب الأناضول.

 

وأوضح المسؤول العراقي أنه "تم اتخاذ اجراءات عاجلة لاحتواء انتشار المرض بشكل اوسع من خلال ايصال المياه الصالحة للشرب الى المناطق التي ظهرت فيها اصابات بمرض الكوليرا، وتزويد المستشفيات والمراكز الطبية بالعلاجات والادوية اللازمة لمواجهة المرض بعد التنسيق مع وزارة الصحة بدءا من اليوم".
 

وقررت وزارة التربية العراقية، أمس، الثلاثاء، تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، إلى 18 من الشهر القادم، لحماية التلاميذ من وباء الكوليرا، الذي انتشر في ضواحي بغداد.
 

وأعلن علي التميمي محافظ بغداد، الأحد، الماضي عن أن عدد الاصابات بمرض الكوليرا في العاصمة ارتفع إلى 159 حالة.
 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، السبت الماضي اتخاذ التدابير اللازمة لدعم وزارة الصحة العراقية لمكافحة مرض الكوليرا في البلاد على وجه السرعة، مستبعدة وجود مخاطر من انتشار المرض على الصعيد الدولي.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان